أسعار متفاوتة بأسواق التمور بجدة لتلبية احتياجات المواطنين بشهر رمضان الكريم

تزامنا بقرب حلول الشهر الكريم تقوم جميع أسواق التمور بجدة بجذب المواطنين وذلك لان التمور تعد من المكونات الاساسية على مائدة الافطار لجميع الصائمين لما فيها من قيمة غذائية كبيرة، كما أنه يعد من العادات والتقاليد الاجتماعية التي تتوارثها الأجيال، حيث تشهد المحلات الكثير من والتنافسات من أجل جذب المتسوقين لهم.

أسواق التمور بجدة

قامت وكالة الأنباء السعودية بإقامة جولة بجميع الاسواق والمحلات الخاصة ببيع التمور بمنطقة جدة، حيث رصدت حركة البيع والشراء، كما قامت بمقابلة عدد من تجار التمور، حيث أوضحوا بأن شهر رمضان هو شهر موسم بيع التمور، كما يوجد الكثير من طلبات العرض والشراء عليه خلال هذا الموسم، كما أنهم يستعدون استعدادا كبيرا لهذا الموسم ويعملون على توفير كافة انواع التمور بالسوق وأيضا توفير كميات كبيرة وذلك من اجل تلبية احتياج جميع المواطنين لهذا الشهر.

أنواع التمور

كما أكد التجار بأن للتمور انواع كثيرة والتي تختلف من حيث جودتها، ويكون هذا علي حسب حجم الثمرة وطعمها وكذلك ندرة وجود الفسيلة وثمنها، حيث ان سعر التمر يختلف وذلك لانه يعتمد علي ندرة وجود الفسيلة وكذلك ثمنها، ومن أهم الأنواع الآتي:

  • تمر العجوة: حيث يعتبر من اهم الانواع المشهورة والتي تكون اكثر انتشارا بالعالم، كما أن يتميز لونه الداكن، وله طعم مميز وقوام يمزج بين الليونه وايضا الجفاف، ويكون سعره يتراوح بين 30 الى 60 ريال سعودي للكيلو.
  • تمر السكري: وهو من اجود الانواع وأطيبها وألذها أيضا أكثرها قبولا، حيث انه يتميز بمذاقه الحلو وايضا لونه الذهبي والذي يميل الي البني، ويكون سعره يتراوح بين 20 الى 30 ريال سعودي للكيلو، كما يوجد له أنواع مختلفة حسب درجة الجودة فيوجد التمر المفتل ملكي، وتمر مفتل فاخر، وكذلك تمر مفتل درجة اولى، ويوجد درجة ثانية.
  • منتج الخلاص: يتميز بلونه الأصفر، كما انه حلو المذاق ويشهد أيضا إقبالا كبيرا من المواطنين، وذلك لانه يحتفظ بنكهته خلال فترات التخزين الطويلة، كما يبلغ سعر الباكيت منه حوالي 10 الى 20 ريال سعودي.
  • تمر الصقعي: يتميز بوجود تداخل لونين في الثمرة الواحدة وهما اللون الأصفر والأحمر، وعادة ما يتم حشوه بالمكسرات ويتم تقديمها في الاعياد والمناسبات، كما يتراوح سعر الكيلو منه من 20 الى 30 ريال سعودي.
  • المجدول: يتميز بحجمه الكبير ولونه الفاتح كما يوجد له مذاق حلو جدا ويكون سعره يتراوح بين 20 الى 50 ريال سعودي.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.