الوكالات النسائية في الحرم تقدم أرقي وأجود الخدمات لضيوف الرحمن

مع قدوم شهر رمضان تستعد كافة الوكالات في الحرم لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن ومنها الوكالات النسائية التي تقدم أرقى وأجود الخدمات في شهر رمضان المبارك، لكافة ضيوف الرحمن من النساء، كما أعلنت عن تلك الدكتورة العنود بنت خالد العبود مستشار الرئيس العام للشؤون التطويرية النسائية بالمسجد الحرام، حيث تعمل الوكالات النسائية على توفير كافة الإمكانيات التقنية والبشرية والميدانية والإدارية لتعكس صورة مشرفة للمسؤولين في الحرم، عما تقدمه من خدمات لضيوف الرحمن، سوف نتعرف على بعض من هذه الخدمات التي أعلنت عنها الدكتورة العنود .

الوكالات النسائية في الحرم

تقوم الوكالات النسائية بدور هام في خدمة ضيوف الرحمن من السيدات في كافة المناطق وتعمل على جاهزية كافة المصليات والأروقة وغيرها لاستقبال النساء من قاصدات بيت الله الحرام في شهر رمضان المبارك، وأعلنت مستشار الرئيس العام للشؤون التطورية النسائية الدكتورة العنود عن القيام بالعديد من الأمور الخاصة بخدمة ضيوف الرحمن ومنها:

  • جاهزية المصليات النسائية والأروقة.
  • جاهزية الخدمات النسائية المقدمة لقاصدات الحرم في شهر رمضان.
  • تقديم كافة الخدمات الإدارية الميدانية.
  • تخصيص إدارات لتقديم أجود الخدمات لضيوف الرحمن بكافة اللغات.
  • العمل على تنظيم حركة التفويج للحشود داخل المسجد الحرام وخارجه.
  • تنظيم الحشود في الساحات وفي منطقة المسعى وحتى الوصول لبوابات النساء المخصصة لهن.
  • بالإضافة الى استكمال التفويج للمصليات وصحن المطاف حتى يتمكن من أداء العبادة بشكل ميسر.
  • يتم الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة والمسنات وتقديم الخدمات التي تتناسب مع هذه الفئات.
الوكالات النسائية في الحرم 
الوكالات النسائية في الحرم

خدمات الوكالات النسائية

تقوم الوكالات النسائية بتقديم العديد من الخدمات ليس فقط في خدمة القاصدات لبيت الله الحرام من الضيوف في شهر رمضان المبارك، ولكنها تقوم ببعض الخدمات الخاصة بالمناطق من المصليات والساحات والمناطق التي تختص بالنساء من التطهير والتعقيم للمصليات النسائية لتوفير بيئة آمنة ومريحة وأجواء روحانية. بالإضافة إلى توفير ماء زمزم المبارك في عبوات مغلقة. كما يتم حفظه في المبردات. بالإضافة إلى العمل على قياس رضا القاصدات لبيت الله الحرام عن هذه الخدمات النسائية. العمل على تجويد الخطط التي يتم وضعها لتطوير المنظومة النسائية بالمسجد الحرام.