تحميل تطبيق حافلات الرياض لحجز التذاكر في المرحلة الأولى

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض عن الإطلاق المرحلة الأولى من مشروع حافلات الرياض ومن خلال تحميل تطبيق حافلات الرياض، يمكن حجز التذاكر والتعرف على كافة الخدمات التي توفرها حافلات الرياض، ومنها معرفة موقع مواقف السيارات وكذلك مواقف أصحاب الهمم بالإضافة إلى المراكز التجارية، كما يمكن التعرف على خطوط سير الحافلات والخدمات الأخرى التي يوفرها التطبيق، ويأتي مشروع حافلات الرياض نقلة نوعية في النقل العام بالإضافة إلى مترو الرياض.

تحميل تطبيق حافلات الرياض

يتوفر تطبيق حافلات الرياضة على الهاتف المحمول الذي يعمل بنظام إيفون ويمكن الدخول على الرابط التالي”riyadh bus” لتحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف الذكي:

  • ثم إنشاء حساب على التطبيق حتى تتم الاستفادة من الخدمات التي يوفرها التطبيق.
  • من أهمها شراء التذاكر مباشرة واستخدامها في الحافلات عند السفر.
  • يوفر التطبيق كذلك العديد من الخيارات للركاب لمعرفة الخدمات واكتشاف شبكة الحافلات من خلال الخرائط.
  • مسارات الحافلات بالإضافة إلى الأسئلة الشائعة التي توفر العديد من الإجابات لمستخدمي النقل العام.
  • يقدم تطبيق حافلات الرياض لسكان المدينة والزوار المرحلة الأولى من خدمة حافلات الرياض ضمن مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بالرياض.

المرحلة الأولى من مشروع الحافلات

تخضع المرحلة الأولى من مشروع الحافلات في الشبكة للاختبارات قبل التشغيل الفعلي لضمان تقديم الخدمات وفق أفضل معايير السلامة. وتعمل في خلال المرحلة الأولى 273 حافلة فعليا ضمن مرحلة التشغيل التجريبي، يتم تقييم المرحلة ومعرفة الأخطاء وإتمام كافة الجوانب أو النواقص فيها، ودراسة المشكلات التي تظهر في البنية التحتية للحافلات وإيجاد الحلول قبل تدشين مرحلة التشغيل الفعلي.

تذاكر حافلات الرياض

يمكن شراء تذاكر حافلات الرياض من خلال ثلاث طرق:

  • الطريقة الأولى تحميل تطبيق حافلات الرياض على الهاتف المحمول لهواتف الأندرويد والآيفون وخدمة شراء التذاكر.
  • الطريقة الثانية الحصول على بطاقة درب عبر ماكينات بيع التذاكر في محطات الحافلات ومحطة بيع التذاكر في محطة شارع علي بن أبي طالب.
  • الطريقة الثالثة استخدام وسيلة الدفع مثل بطاقة الائتمان أو البطاقة البنكية أو هاتف ذكي أو الساعة الذكية عن طريق مدى ومستر كارد وفيزا.