هل يوجد تقديم طلب المكرمة الملكية لشهر رمضان 1444؟ وزارة الموارد البشرية توضح

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك 1444 وفقًا للحسابات الفلكية وعلى غرار الأعوام الماضية يتم صرف المكرمة الملكية خلال هذا الشهر الكريم لمستفيدي الضمان الاجتماعي، مما دفع البعض في هذه الأيام التساؤل عن حقيقة وجود تسجيل لإكرامية الملك سلمان، اليوم من خلال موقع مصر مكس سنوضح هل يوجد تقديم طلب المكرمة الملكية رمضان 1444؟ وفقًا لما صرحت به وزارة الموارد البشرية.

هل يوجد تقديم طلب المكرمة الملكية؟

على غرار الأعوام الماضية يأمر الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود خادم الحرمين الشريفين بصرف معونة رمضانية لذوي الدخل المحدود من مستفيدي الضمان الاجتماعي من أجل مساعدتهم على شراء مستلزماتهم خلال هذا الشهر حيث كان يصرف للعائل 1000 ريال بينما التابع 500 ريال، مع اقتراب شهر رمضان لهذا العام بدأ الكثيرين بالتساؤل عن وجود رابط للتسجيل في المكرمة الملكية إلى أن أوضحت وزارة الموارد البشرية أنه لا يوجد ما يسمى التسجيل في المكرمة وحتى وقتنا الراهن لا يوجد أي أوامر ملكية بخصوصها لذلك كل ما هو منتشر على منصات التواصل الاجتماعي مجرد شائعات.

هل المكرمة الملكية تشمل حساب المواطن؟

عند الحديث على المكرمة الملكية فيجب أن نشير أن كل المعلومات الموجودة عنها بناءً على الأعوام السابقة وحتى الآن لم يصدر أي قرار رسمي بخصوصها من الحكومة السعودية، بناءً على العام الماضي المكرمة الملكية كانت تصرف لمستفيدي الضمان الاجتماعي فقط أي أنها لم تشمل مستفيدي حساب المواطن أو أي برنامج دعم أخر.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

يعد برنامج الضمان الاجتماعي المطور واحدًا من  أهم برامج الدعم الموجودة بالمملكة العربية السعودية ويستهدف أصحاب الدخل المحدود من حاملي الجنسية السعودية فقط أو من حاملي بطاقات التنقل، وتأتي خطوات التسجيل على النحو التالي:

  • الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • من حقل الخدمات الإلكترونية انقر على مستخدم جديد.
  • أضف كل البيانات المطلوبة.
  • اختر برنامج الضمان المطور.
  • أضف أيضًا كل البيانات المطلوبة.
  • بعد التأكد من إدخال البيانات.
  • سوف تصل لك رسالة نصية تفيد بالتسجيل.
  • في غضون أيام ستظهر الأهلية.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.