هل يوم الخميس أول أيام شهر رمضان 1444 – 2023 في السعودية ؟.. تعرف على التفاصيل

هل يوم الخميس اول ايام شهر رمضان؟ استفهام يطرح عن الشهر الكريم الذي يحمل في طياته الخير الكثير والثواب والأجر العظيم والعتق من النار، بجانب فوائده الصحية والجسدية التي لا حصر لها ولا عدد، ومن خلال ما نقدمه من معلومات سنتعرف على كم باقي على رمضان، ومتى أول أيام رمضان 2023 في السعودية، وفق التحديد الفلكي.

هل يوم الخميس أول أيام شهر رمضان 1444 ؟

مع حلول شهر رمضان المعظم يحدث لكثير من الناس حالة من الترقب لموعد رمضان وخاصة بعدما دعت المحكمة العُليا جميع المسلمين في كافة أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان فيتساءل الناس مع بعضهم البعض هل يوم الخميس اول ايام شهر رمضان 1444؟ وتجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يكون يوم الخميس الموافق 23 من مارس الجاري أول أيام شهر رمضان لهذا العام وفقاً للتقديرات الفلكية.

كم باقي على رمضان 2023 ؟

من بين الأمور التي يتساءل عنها الناس كم باقي على رمضان 2023، وذلك لاستغلال الأيام المتبقية في شهر شعبان للاستعداد الجيد لهذا الشهر والاجتهاد في العباد لتهيئة النفس لاستقباله والبدء في رمضان من أول ليلة بداية طيبة بصلاة التراويح وقراءة القرآن، لذا ينتظر المسلمون شهر رمضان بفارغ من الصبر ويعتمد تحديد الباقي على شهر رمضان على رؤية الهلال، حيث يولد هلال شهر رمضان بعد حدوث الاقتران مباشرة يوم الرؤية، بينما يغرب القمر قبل غروب الشمس في مكة المكرمة بتسعة دقائق.

متى أول أيام رمضان 2023 في السعودية ؟

يبحث الكثير من المسلمين في الآونة الأخيرة عن متى أول أيام رمضان 2023 في السعودية حيث يعتقد البعض أن أول أيام رمضان هو يوم الأربعاء 22 مارس 2023، ويعتقد البعض الأخر أن أول رمضان يوم الخميس 23 من مارس الجاري، بينما تشير حسابات علماء الفلك إلى أن يوم الأربعاء هو اليوم المتمم لشهر شعبان، وأن أول أيام رمضان هو يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر مارس، فيما يتم استطلاع الهلال بعد غروب شمس يوم الثلاثاء 21من شهر مارس وعليه يتم تحديد أول أيام شهر رمضان.