كم يصل الدعم الريفي؟ وموعد نزوله في رمضان وفقًا لتصريحات وزارة البيئة السعودية

كم يصل الدعم الريفي لمستفيدي البرنامج؟ هو ما سوف يتم الإجابة عنه خلال السطور التالية، مع الإشارة إلى موعد صرف دعم ريف في شهر رمضان 1444 وفقًا لما كشفت عنه الوزارة خلال الأيام الأخيرة، حيث يأتي البرنامج ضمن خطة الدعم الشاملة المُتبعة من جانب مؤسسات ووزارات المملكة بهدف دعم الأسر المنتجة بالبلاد، وتطوير المجال الزراعي والعمل على توسعة.

كم يصل الدعم الريفي؟

من الأسئلة الشائعة لدى الراغبين في التسجيل في البرنامج هي كم مبلغ دعم ريف، فقد أشارت الوزارة إلى أن الحد الأقصى لدعم الأسر المُنتجة وربات البيوت هو 54 ألف ريال سعودي، على أن يتم صرفه للمستحقين للدعم كما يلي:

  • يستمر صرف الدعم لربات البيوت المستحقة له على مدار عام ونصف بواقع 18 شهرًا.
  • يتم قسمة إجمالي قيمة الدعم على المدة الزمنية المُشار إليها وهي 18 شهرًا.

فعلى سبيل المثالي في حال كان الدعم الريفي المُستحق يبلغ 36 ألف ريال سعودي، فإن قيمة الدعم الشهري الذي يتم صرفه من خلال إيداعه بحساب الأشخاص المستفيدين يبلغ 2000 ريال سعودي، وذلك بعد أن تم تقسيم إجمالي الدعم على 18 شهرًا.

موعد نزول دعم ريف في رمضان

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم، تم الكشف بشكل رسمي من قبل الوزارة عن موعد صرف دعم ريف خلال شهر أبريل القادم، حيث من المقرر أن يتم نزول الدعم في حسابات الأشخاص المستفيدة يوم الأحد الموافق 2 أبريل 2023 الموافق 11 من شهر رمضان، فقد حددت الوزارة فترة زمنية يتم خلالها صرف الدعم وهي بداية من اليوم الأول من كل شهر ميلادي وحتى اليوم العاشر من ذات الشهر.

منصة دعم ريف تسجيل دخول نفاذ

من خلال تطبيق عدد من الخطوات وباستخدام حساب الشخص في النفاذ الوطني الموحد، تتم عملية تسجيل دخول دعم ريف بنجاح، للاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية المُقدمة من المنصة، وهي كما يلي:

  1. الذهاب مباشرةً إلى منصة دعم ريف الإلكترونية.
  2. بواسطة النفاذ الوطني الموحد يتم تسجيل الدخول.
  3. تدوين كلمة المرور واسم المستخدم الشخصي الخاص بحسابه على نفاذ.
  4. يتم إدخال كود التأكيد المُرسل إلى رقم الجوال في المنصة وهو المُسجل في بوابة النفاذ الوطني.
  5. يتم التأكد من هوية الشخص ثم تسجيل الدخول بنجاح للاستفادة من خدمات المنصة.