رابط تطبيق حافلات الرياض 1444 وطريقة شراء التذاكر مسارات الحافلات

خلال الساعات القليلة الماضي أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض عن إطلاق المرحلة الأولي من حافلات الرياض وأوضحت طريقة حجز تذاكر حافلات الرياض التي سيتم تطبيقها بدء من يوم الأحد 19 مارس 2023 في العاصمة الرياضة، وهذه هي المرحلة الأولى وهناك 4 مراحل أخرى تسعى المملكة العربية السعودية على تطبيقها في مختلف محافظات المملكة، و الهدف من إطلاق الحافلات هو التيسير على جميع المواطنين السعوديين والمقيمين في التنقل بين أنحاء العاصمة فهي من الخدمات العامة الموجهة لجميع أطياف المجتمع، وتضم المرحلة الأولى نحو 15 مسار و 340 حافلة.

طريقة حجز تذاكر حافلات الرياض

بدء العمل بالحافلات بداية من صباح يوم الأحد، وقد حددت وزارة النقل أكثر من طريقة لكي يستطيع المواطنين حجز تذاكر حافلات الرياض وهو من خلال هذه الطرق التالية:

  • عن طريقة تطبيق حافلات الرياض التي أطلقتها الهيئة الملكية لمدينة الرياض.
  • هناك منافذ لبيع تذاكر حافلات الرياض داخل محطات الحافلات.
  • كما يمكن شراء التذكرة من الحافلة أثناء السير.
  • يمكنك الدخول إلى تطبيق حافلات الرياض وحجز تذكرة.
حجز تذاكر حافلات الرياض
حجز تذاكر حافلات الرياض

مسارات حافلات الرياض

كما وضحنا لكم أن المرحلة الأولى من حافلات الرياض تشمل 15 مسار وتشمل 633 محطة يخدهم 340 حافلة، وهناك 3 مستويات تقوم الحافلات بهم وهو على النحو التالي:

مسارات حافلات الرياض
مسارات حافلات الرياض
  1. المستوى الأول وهو مخصص للخطوط ذات المسار المخصص) وهي 3 مسارات ويشمل الطرق التالية: الخرج، علي بن أبي طالب وصولاً إلى طريق صلاح الدين الأيوبي، ثم طريق الملك عبدالعزيز حتى تقاطعه مع طريق الأمير سعود بن محمد بن مقرن.
  2. المستوى الثاني هو مخصص للحافلات العادية وخصصة للربط بين الأحياء السكنية ببعضها وطرق الحافلات هي التخصصي، العروبة، أبي بكر الصديق، عمر بن بن عبدالعزيز، عثمان بن عفان، هارون الرشيد، سعيد بن زيد).
  3. المستوى الثالث وهو الخط المغذي للخطوط السابقة مخصص ليكون داخل الوحدات السكنية يغطى معظم أحياء مدينة الرياض.

أسعار تذاكر حافلات الرياض

لقد حددت الهيئة الملكية قيمة أسعار تذاكر حافلات الرياض التي يبدأ سعر التذكرة 4 ريال وذلك لمدة ساعتين من تفعيل التذكرة أو تحرك القطار، وأوضحت الهيئة كلما زاد عدد المسافة الكيلومترات كلما زاد سعر التذكرة، والأطفال الذين لم يصلوا عمر 6 سنوات التذكرة مجانية لهم.