أفضل عبارات ورسائل التهنئة بقدوم الشهر الفضيل .. ومتى رمضان 2023 بعد استطلاع الهلال؟

متى رمضان 2023؟ زاد البحث عن هذا السؤال، حيث يعد شهر رمضان المبارك شهر مميز عند المسلمين؛ ويتم انتظاره دائما ببهجة وسعادة، وسوف نستعرض لكم في السطور التالية موعد قدوم شهر رمضان المبارك، كما سنعرض لكم أجمل عبارات ورسائل التهنئة التي تريد تقديمها لأهلك وأصحابك وأقاربك وأحبابك بمناسبة شهر رمضان الفضيل لعام 2023-1444.

متى رمضان 2023؟

تهنئة شهر رمضان
تهنئة شهر رمضان
متى رمضان 2023؟
متى رمضان 2023؟

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن استطلاع  هلال شهر رمضان 2026، وإعلان الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، فى مؤتمر صحفي بث مباشر نتيجة الرؤية الشرعية لهلال رمضان، ومن المقرر أن يبدأ شهر رمضان 2023/1444 حيث من المتوقع فلكيًا أن يبدأ شهر رمضان المبارك عام 2023 يوم الخميس الموافق 23 مارس.

رسائل بمناسبة شهر رمضان المبارك

وبمناسبة اقتراب موعد شهر رمضان الفضيل لهذا العام 1444-2023، إليكم أجمل عبارات التهنئة بشهر رمضان:

  • اللهم بلغ أحبتي رمضان، واجمعنا على الخير والود يا رحمن.
  • لا يوجد ما يسعدني في ليالي رمضان سوى: تبادل الزيارات، كثرة الخيرات، قارئ تلك الكلمات.
  • يسعدني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أن أتقدم إليكم بأحر التهاني سائلا الله العلي القدير أن يعيده علينا وعليكم وعلى ذويكم بوافر الصحة واليمن والخير والبركة.
  • اسأل الله أن يبارك لكم في شهر الطاعات والرحمات وأن يرزقكم فيه الدرجات وأن يختم لكم فيه بالصالحات.
  • يا حنان يامنان، من على قارئ رسالتي باستقبال شهر رمضان في أحسن حال.
  • جعلهُ الله لكم شهر رحمة ومغفرة وعتقاً من النار، وأجاب لكم دعاءكم، وحقق لكم أمانيكم، كُل عام وأنتم بخير.

دعاء فطور شهر رمضان

قد وردت عدة ادعية للصائمين لتفريج الهموم، مأثورة وواردة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، ومن أدعية الصائم قبل الإفطار، هي الأدعية التالية:

  • اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك مايمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وعظيم كرمك أسألك يارب أن تدبرني بأحسن التدابير، وتيسر لي أمري بأحسن التياسير، وتنجيني مما يخيفني، أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي أبدًا ما أبقيتني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *