كم راتب في شهر رمضان هذا العام ينزل لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور؟ "الموارد" تُبشر

بعد أقل من أسبوع من الآن ستقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بصرف معاشات الضمان الاجتماعي المطور للمستحقين للصرف دورة أبريل، وبالتزامن مع الإيداع الشهري تساءل البعض عن كم راتب في شهر رمضان هذا العام؟ فهل ينزل لهم راتبهم الأساسي فقط، أم أن الموارد البشرية ستصرف لهم راتبًا إضافيًا هذا الشهر بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وعبر تقرير اليوم سنوضح لكم هذا الأمر بالتفصيل، ففضلًا تابعونا.

كم راتب في شهر رمضان هذا العام؟

حسب ما وضحته  الموارد البشرية فإنه ينزل لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور هذا الشهر راتب واحد رسميًا فقط لكل المستفيدين، ألا وهو الراتب الأساسي في ضوء سُلم معاشات الضمان الاجتماعي المطور، بينما فئات أخرى ينزل لها راتبين، والذي هو مشمولين بالأثر الرجعي والذي يُصرف لهم مبالغ مرتجعة بعد توقف الدعم عنهم فترة، وهذا تأكيد رسمي من قبل وزارة الموارد البشرية، كما متوقع أيضًا أن تنزل معونة رمضان لمستفيدي الضمان هذا الشهر، ولكن هذا مجرد توقع ، حيث لم يرد أمر ملكي أو رسمي بشأنها ولكن تُصرف في رمضان.

سُلم معاشات الضمان الاجتماعي المطور

سبق أن أعلنت وزارة الموارد البشرية عن زيادة معاشات الضمان الاجتماعي المطور، حيث تلك الزيادة هي زيادة الضمان المطور عن الضمان القديم بنسبة 96% للتابع و20% لرب الأسرة، فضلًا عن أن الضمان المطور يشمل زيادة للمستفيدين والتي هي دعم الكهرباء ودعم الغذاء، ولهذا عُدل سلم رواتب الضمان الاجتماعي ليكون على النحو التالي:

متى ينزل راتب رمضان الضمان المطور؟

ذكرنا لكم كم راتب في شهر رمضان هذا العام للضمان المطور؟ حيث ينزل للبعض راتب واحد، بينما ينزل راتبين لبعضًا من المستفيدين، وعن موعد صرف معاش هذه الدفعة فمن المفترض أن الراتب ينزل يوم الأول من كل شهر ميلادي، ولكن يتأخر الصرف هذا الشهر يوم لأن الإيداع وافق يوم السبت، ولهذا تقرر الإيداع الأحد عوضًا عن السبت، لذا من المفترض أن يبدأ الصرف ليلة يوم الأحد في الموعد التالي:

الثاني من شهر أبريل القادم عن عام 2023، حيث موافق الحادي عشر من شهر رمضان عن عام 1444.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.