كم يوم إجازة في رمضان 1444؟ وزارة التعليم تزف بشرى أطول عطلة للطلاب في الترم الثالث

نشرت وزارة التعليم السعودية التقويم الأكاديمي في بداية العام الدراسي وأعلنت عن كم يوم إجازة في رمضان، كما وضح هذا التقويم الإجازات الرسمية لكل فصل دراسي وعدد الأسابيع الدراسية، وعدد أيام الدراسة الفعلية وموعد الاختبار النهائي بعد كل فصل دراسي، ويرجى متابعة ما تقوم الوزارة بنشره عن جدول العطلات للفصل الدراسي الثالث ومواعيد كل عطلة، فمنذ بدء الفصل الدراسي الثالث يهتم طلاب المراحل الأكاديمية المختلفة في المملكة بمعرفة مواعيد الإجازات في الفصل الدراسي الثالث، وسنتعرف في هذا المقال على أطول إجازة بالفصل الثالث والعام الدراسي كله.

كم يوم إجازة في رمضان 1444

بدأ الفصل الدراسي الثالث والأخير رسميًا منذ أسبوع وتماشيًا مع بدء الدراسة الفعلية، سيكون لدى الطلاب والطالبات جدول إجازة للفصل الدراسي الثالث، وبدأ البحث من جهة الطلاب عن ذلك فلابد من أخذ الطلاب لفترة راحة خلال فترة الدراسة وقد أعلنت الوزارة للطلاب عن أطول إجازة في الفصل الدراسي الثالث والعام الدراسي كله.

كما أعلنت عن جميع الإجازات في العام الدراسي الحالي متمنية لجميع الطلاب التوفيق، فقد احتوى التقويم الأكاديمي لكل فصل دراسي على جدول الإجازات مصممًا لجميع مدارس المملكة.

وفقًا للتقويم الأكاديمي لهذا العام هناك 16 يومًا من الإجازة الرسمية لكل من الأولاد والبنات في الفصل الثالث، وفي الواقع أطول إجازة رسمية في نفس الفصل هي 12 يومًا وهي إجازة عيد الفطر المبارك، والتي تبدأ في 22 رمضان 1444 وباقي الأربع أيام هم إجازة مطولة نهائية بالفصل الدراسي الثالث.

كم يوم إجازة في رمضان
كم يوم إجازة في رمضان

أطول إجازة في الفصل الثالث والعام الدراسي

في ضوء ما كشفته وزارة التعليم فإن الفصل الثالث سيشمل أطول إجازة في الفصل والسنة الدراسية كاملة، وهي إجازة عيد الفطر للطلاب والطالبات وتبدأ الإجازة في نهاية دوام يوم الخميس 22 رمضان الموافق الثالث عشر من أبريل حتى يوم الثلاثاء الموافق الخامس والعشرين من أبريل ويعود الطلاب للدوام مرة أخرى يوم 26 أبريل.

الدراسة في رمضان

أكدت الوزارة على أن الدراسة خلال شهر رمضان المبارك ستكون حضورية، وأكدت على أنه لن يتم التعلم عن بعد وأنه سيتم تخفيض ساعات الدراسة إلى خمس ساعات في اليوم كحد أقصى.

وأن الحضور سيكون لجميع المراحل من مرحلة رياض الأطفال الأولى إلى المرحلة الثانوية وحتى مراحل التعليم الجامعي دون استثناء لأي مجموعة وحتى بعض المجموعات كانت قد التحقت سابقًا عن بعد، إلا أن دراسة هذا العام شملت جميع الطلاب والطالبات من مختلف مدارس وجامعات المملكة العربية السعودية.

وتم تقليل زمن الحصص الدراسية لتكون الحصة مدتها 35 دقيقة فقط بدلًا من 45 دقيقة، وسيبدأ الدوام الدراسي في بعض المدارس في الساعة 9:00 صباحًا والبعض الآخر يبدأ في 10:00 صباحًا.