المركز الوطني للأرصاد يحذر من طقس المملكة اليوم وأمطار على هذه المناطق

المركز الوطني للأرصاد يحذر من طقس المملكة اليوم وأمطار على هذه المناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعات طقس المملكة اليوم الأحد الموافق 21 من يناير 2024، حيث حذر من هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة على بعض المناطق، كما توقع تكوّن الضباب والسحب مع انعدام مستوى الرؤية الأفقية في هذه المناطق. سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على حالة الجو بالمملكة اليوم، كما سنتعرف على المناطق الأكثر عرضة للتقلبات الجوية.

حالة الطقس بالمملكة اليوم

حذر المركز الوطني للأرصاد من طقس اليوم بالمملكة، حيث توقع هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة على بعض مناطق المملكة مثل جازان، مكة المكرمة والباحة وغيرها، كما توقع تكون الضباب وانعدام مستوى الرؤية الأفقية على بعض الأجزاء من هذه المناطق، وأشار إلى أن هذه الحالة من التقلبات الجوية ستستمر حتى الساعة العاشرة من مساء يوم الأحد الموافق 21 من يناير 2024.

كما حذر من هبوب رياح سطحية شمالية إلى شمالية غربية على البحر الأحمر سرعتها تتراوح بين 12 إلى 32 كم/ الساعة على الأجزاء الوسطى والشمالية، ورياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية سرعتها تتراوح بين 12 إلى 35 كم/ الساعة، وقد تصل إلى 50 كم/ الساعة، كما توقع ارتفاع أمواج البحر لتصل إلى متر أو متر ونصف، وقد تصل إلى 2 متر، وأمواج البحر ستكون خفيفة إلى متوسطة.

أمطار رعدية على هذه المناطق

حذر المركز الوطني للأرصاد بعض المناطق من تعرضها لهطول الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة. تتمثل هذه المناطق فيما يلي:

  • منطقة الرياض وتشمل السليل، الأفلاج ووادي الدواسر.
  • منطقة الباحة وتشمل الباحة، القرى، العقيق، المندق، بلجرشي، بني حسن، الحجرة، المخواة، قلوة وفرعة غامد الزناد.
  • كما حذر المركز الوطني للأرصاد منطقة نجران وتشمل ثار، يدمة، بدر الجنوب وحبونا.
  • منطقة مكة المكرمة وتشمل الطائف، العاصمة المقدسة، العرضيات، ميسان، أضم، المويه، الخرمة، تربة، رنية، الليث، جدة، رابغ، بحرة والشعبية.
  • كذلك منطقة عسير وتشمل العرين، المجاردة، بارق، رجال ألمع، محايل، أبها، خميس، مشيط، أحد، رفيدة، الحرجة، ظهران الجنوب، الربوعة، سراة عبيدة، الفحمة والبراك.
  • منطقة جازان وتشمل الدائر، الحرث، الريث، فيفا، العارضة، العيدابي، الفطيحة، هروب، أبو عريش، أحد المسارحة، الطوال، ضمد وصامطة.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.