من هم مستحقين المكرمة الملكية حال صدور الأمر الملكي بالصرف وهل تشمل فئات جديدة كالمتقاعدين؟ “الموارد” تحسم الجدل

ها قد بدأ شهر رمضان المبارك وهلت بركاته على المسلمين من جميع أنحاء العالم، وفي هذا الشهر المبارك يأمر الملك سلمان في الأيام العشر الأخيرة من رمضان أمرًا ملكيًا بصرف تلك المكرمة إلى الفئات المؤهلة من دعم الضمان الاجتماعي، ولكن مؤخرًا انتشرت بعض الأخبار حول صرف المكرمة الملكية لمستفيدي حساب المواطن والمتقاعدين وغيرهم من الفئات الأخرى، وما كان من وزارة الموارد البشرية أن تحسم الأمر موضحة من هم مستحقين المكرمة الملكية، وعبر تقرير اليوم سنوضح لكم الفئات المشمولة إن حدث وجاء الأمر الملكي بالصرف.

من هم مستحقين المكرمة الملكية؟

لا يوجد إلى وقتنا الحالي أي أخبار بشأن المكرمة الملكية سواء في أول رمضان أو في آخر رمضان، ولكن حال إن صدر الأمر الملكي بالصرف سيتم الإيداع لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والقديم فقط، وتحديدًا الفئات المؤهلة في الضمان وظهرت أهليتهم بالفعل أنهم مؤهلين، بل ولن تُصرف للمتقاعدين أو حساب المواطن أو لمستفيدي التأهيل الشامل، أو حتى لأي فئة أخرى.

أي المكرمة الملكية إن نزلت بشهر أبريل ستكون لمستفيدي الضمان الاجتماعي المؤهلين لشهر أبريل، وإن نزلت في مايو ستكون للمؤهلين في مايو.

كم معونة رمضان الملكية 1444؟

وضحنا لكم أن معونة رمضان تنزل لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور فقط، وحال وجود أي مستجدات بها ستُعلن وزارة الموارد البشرية للمواطنين، واستنادًا إلى قيم المكرمة الأعوان الماضية فإنها من المفترض أن تأتي هذا العام بالقيم التالية:

  • عائل الأسرة أو الفرد المستقل ينزل له مبلغ 1000 ريال سعودي.
  • كل تابع بالأسرة ينزل له من المكرمة مبلغ بقيمة 500 ريال سعودي.

موعد صرف المكرمة الملكية

لما يرد أي أخبار حتى الآن بشأن المكرمة الملكية، حيث لم يصدر أي أمر ملكي أو من وزارة الموارد البشرية، ولكن بناء على ما حدث بالأعوام الماضية فإنها تنزل في العشر الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك وأحيان أخرى يكون مع راتب الضمان في شوال، وقد وضحنا لكم من هم مستحقين المكرمة الملكية؟ لذا إن جاء أمر الصرف ستكون لتلك الفئات إما بآخر رمضان أو مع راتب شوال.