دعاء الثالث من رمضان مفاتيح الجنان .. أدعية رمضان مكتوبة ومستجابة

مع بداية اليوم الثالث من شهر رمضان الموافق ميلاديًا السبت 25 مارس 2023 بالتزامن مع ذلك بدأ جموع المسلمين من شتى بقاع الأرض بالبحث عن أدعية اليوم الثالث من شهر رمضان لأن الدعاء خير العبادات التي تقرب الإنسان من ربه وخاصة أن دعوة الصائم لا ترد، اليوم عبر موقعنا مصر مكس سنوضح دعاء الثالث من رمضان مفاتيح الجنان.

دعاء الثالث من رمضان مفاتيح الجنان

الدعاء مستجاب طوال الوقت خلال شهر رمضان الكريم استنادًا إلى قول رسول الله عليه الصلاة والسلام (( للصائم عند إفطاره دعوة مستجابة))، جمعنا لكم أفضل الأدعية المستحبة خلال الشهر الكريم:

اللهم لا تجعل لهوى نفسي علي سبيلا وارزقني فيه الرضا واصرف عني السوء.
اللهم اجعلني فيه من المتقين واجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من الصالحين.
اللهم بلغنا رمضان والرضا يملأ قلوبنا، اللهم احملنا فيه على العدل والإنصاف
اللهم إني نويت صيام رمضان العظيم رب أسألك أن تجعلني فيه من المتقين، وأن تجعلني من أوليائك المقربين.
اللهم إنا نسألك راحة في البدن وراحة في القلب وراحة في النفس واجعل لنا من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا ومن كل دعاء قبول واستجابـة وأخرجنا من رمضان ونحن في أحسن حال يا رب.
اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهدْمِ، وأعوذُ بك من التَّردِّي، وأعوذُ بك من الغرَقِ والحرْقِ والهرَمِ، وأعوذُ بك أن يتخبَّطني الشَّيطانُ عندَ الموت، وأعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِكَ مدبرًا، وأعوذُ بك أن أموتَ لديغًا.
اللهُّم بُشرى تُشبه الغيث، وفرحة تمحو كُل حزن، وفرج لكل صابر، وشفاء لكل مريض، واستجابة لكل دُعاء، إنّك على كل شيء قدير.
اللهم اجعل قدوم شهر رمضان قدوم خير على الإسلام والمسلمين وفي جميع بلاد المسلمين وبلغنا جميعًا على خير الأحوال وأفضلها اللهم سلم لنا شهر رمضان وسلمنا له وتسلم منا يا أرحم الراحمين صيامنا وصلاتنا وأعمالنا، وتقبل منا دعوتنا واغفر لنا ذنوبنا يا رب يا كريم. اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا. وتضع وزرنا وتصلح أمرنا. وتطهر قلوبنا، وتغفر لنا ذنوبنا. ونسألك اللهم الدرجات العلى من الجنة
اللهم بلغنا سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القرآن اللهم بلغنا رمضان واجعل قدومه علينا قدوم خير وبركة وتفريج للهموم اشتقنا يا رمضان اللهّم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم يا الله اللهم أعنا على طاعتك على الوجه الذي ترضاه منا يا كريم.

دعاء الثالث من رمضان مفاتيح الجنان
دعاء الثالث من رمضان مفاتيح الجنان

أدعية رمضان مكتوبة

يحرص المسلمين خلال الشهر الكريم على الاستمرار على الدعاء لنيل الثواب الكبير ولأن الدعاء مستجاب، يعد الدعاء من أنواع العبادة وينال المسلم عليه جزاء حسن، لذلك إليكم بعض من أدعية رمضان مكتوبة:

اللهم لا تكسر قلب من دعاك. وهو منتظر منك أن تعطيه فرحة ي الله اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام. ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.
اللهم برحمتك الواسعة اكفنا شر ما أهمنا وأغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعيًا توفنا وأنت راضي عنا اللهم بلغنا رمضان من غير فراق لقريب ولا استمرارًا لمرض حبيب، اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من عتقائك.

افضل اوقات استجابة الدعاء

الدعاء طوال شهر رمضان وفي أي وقت مستجاب، ولكن يوجد 3 أوقات لا يجب تفويتهم أبدًا مع الإكثار من الدعاء خلالهم، وهم:

  • الدعاء عند الإفطار.
  • الدعاء قبل السحور.
  • بالإضافة إلى الدعاء بعد الفجر أول ساعتين من النهار.