هل إيقاف الخدمات يشمل تصديقات الغرفة التجارية في السعودية؟ وزارة التجارة توضح

أوضحت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية الإجابة عن تساؤل هل إيقاف الخدمات يشمل تصديقات الغرفة التجارية؟ حيث أن الموقوف خدماته في الدولة لا يتمكن من أداء العديد من الخدمات إلا بعد رفع الوقف، ويذكر أن رفع الإيقاف يكون وفقا إلي شروط والتي من أهمها رد الحقوق إلي أصحابها، وهذا من أجل الحفاظ علي حقوق وواجبات الجميع في الدولة سواء كانوا مواطنين سعوديين أو أجانب مقيمين في المملكة، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالدولة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

هل إيقاف الخدمات يشمل تصديقات الغرفة التجارية

قامت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن الغرفة التجارية السعودية للعام الحالي، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل هل إيقاف الخدمات يشمل تصديقات الغرفة التجارية؟ ليتم التوضيح أن وقف الخدمات لا يؤثر علي خدمات الغرفة التجارية من تصديقات علي الملفات أو القيام بإصدار السجلات، إلا في حالة واحدة فقط وهي أن يكون صادر ضد الموقوف قرار قضائي يمنعه من أن يتصرف في أمواله الخاصة.

شروط إيقاف الخدمات في السعودية

هناك عدد من الاشتراطات التي لابد من توفرها من أجل التمكن من إيقاف أي شخص، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط إيقاف الخدمات في المملكة العربية السعودية، موضح إليكم كالتالي:-

  • لا يتم صدور قرار بالإيقاف إلا بقرار قضائي ويكون من خلال سند نظامي.
  • لابد أن يكون قد تم استنفاذ كافة طرق البلاغات كما يجب أن يتم الإعلان بقرار الوقف قبل أن يتم التنفيذ.
  • يجب أن تكون فترة تنفيذ وقف الخدمات لا تزيد عن ال180 يوم كاملا.
  • لابد ألا يكون الحبس قرار الحبس التنفيذي الوجوبي إلا في حالة كان مبلغ أو مجموع الدين يصل إلي مليون ريال سعودي أو أكثر، وهذا بعد أن يكون مرر فترة ال3 شهور كاملة علي صدور القرار ولم يقم الموقوف بسداد الدين أو عدم تقديم أي من الاعتذارات الرسمية التي توضح ظروفه الحالية وأنه متعسر.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.