ما هي المنفعة التأمينية؟ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توضح

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بواسطة صفحتها الرسمية على منصة تويتر والإجابة على اسأله المستفيدين ما هي المنفعة التأمينية التي تتم معرفتها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة، عن طريق الدخول على المعاشات ومعرفة المنافع التأمينية التي يتم الحصول عليها بواسطة المعاشات، ومنها معاشات التقاعد والعجز المهني ومعاش الوفاة للورثة وغيرها التي نتعرف عليها بالتفصيل في التالي، مع التعرف على مواعيد عمل التأمينات الاجتماعية خلال شهر رمضان المبارك.

ما هي المنفعة التأمينية

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالرد على اسأله المستفسرين حول ما هي المنفعة التأمينية، وتم الرد بأن استحقاق المنفعة التأمينية عند بلوغ عمر 60 وهي عبارة عن المعاشات المستحقة للمتقاعدين المشتركين في التأمينات الاجتماعية التي يتم التعرف عليها من خلال خِدْمَة تأميناتي أفراد، عبر موقع المؤسسة في حال توافر شروط صرف المعاش.

الاستعلام عن المنفعة التأمينية

يتمكن الأفراد من الاستعلام عن المنفعة التأمينية عند بلوغ 60 عام من خلال الدخول على فرع المعاشات والتغطيات التأمينية الخاصة بمعاش التقاعد، أو العجز غير المهني أو معاش الوفاة، توفر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كافة الخِدْمَات الخاصة بهذه الأحوال والحصول عليها بطريقه إلكترونية كاملة.

التحقق من الحالة الوظيفية

للحصول على المنفعة التأمينية لا بد من الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومعرفة التحقق من الحالة الوظيفية لدى المؤسسة للتأمينات الاجتماعية والتأكد من اشتراك المستفيد في نظام التقاعد، سواء المدني أو العسكري أو نظام التأمينات الاجتماعية، يتم التحقق من الحالة الوظيفية عن طريق الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية ومنها خدمات الأفراد.
  • من قائمة الخدمات يتم اختيار المتقاعد.
  • التحقق من الحالة الوظيفية.
  • الدخول على الخدمة وتسجيل الدخول من خلال رقم الهوية وكلمة المرور.
  • ثم الضغط أبدا الخدمة وإدخال رقم الهوية والضغط على إرسال.
  • معرفة الحالة الوظيفية في التأمينات.

مواعيد عمل التأمينات الاجتماعية في رمضان

أعلنت مؤسسة التأمينات الاجتماعية بواسطة صفحتها على منصة تويتر عن المواعيد العمل والاتصال بالخدمات المختلفة عبر موقع الإلكتروني أو من خلال مراكز الاتصال كالتالي:
يتم استقبال الاستفسارات على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع بواسطة مراكز الاتصال على الرقم” 8001243344″ من الأحد إلى الخميس من الساعة 10:00 حتى الساعة 4:00 مساء. الزيارات الافتراضية عبر موقع الإلكتروني اليوم الجمعة من الساعة 1:30 حتى 5:30 مساء. المحادثات الفورية يوم السبت من الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة 4:00 مساء. كما يتم العمل في الفروع المختلفة من الأحد إلى الخميس من الساعة 10:00 صباحا حتى 4:00 مساء.