هل إيقاف الخدمات يشمل محفظة الأسهم وصناديق الاستثمار في السعودية؟ السوق المالية توضح

أوضحت هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية الإجابة عن تساؤل هل إيقاف الخدمات يشمل محفظة الأسهم وصناديق الاستثمار؟ حيث أن الموقوف خدماته لا يتمكن من أداء العديد من الخدمات أو الحصول عليها، كما أنه من الممكن أن تتوقف لديه خدمات كانت مفعله لديه، ولا يتم رفع ذلك الإيقاف إلا وفقا لعدة شروط ومن أهمها رد الحقوق إلي أصحابها، وذلك يكون من أجل الحفاظ علي حقوق وواجبات الجميع في المملكة، ويأتي هذا في إطار السعي للتطوير والنهوض بالدولة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

هل إيقاف الخدمات يشمل محفظة الأسهم وصناديق الاستثمار

قامت هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن صناديق الاستثمار ومحفظة الأسهم وعلاقتها بقرار إيقاف الخدمات، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل هل إيقاف الخدمات يشمل محفظة الأسهم وصناديق الاستثمار؟ ليتم التوضيح أن قرار إيقاف الخدمات “لا” يؤثر علي الحصول علي خدمات محفظة الأسهم أو صناديق الاستثمار في البورصة السعودية بالسوق المالية، ولكن من الممكن أن تؤثر في حالة واحدة فقط وهي أن يكون قرار الوقف يحتوي علي قرار بمنع الحصول علي أي من تلك الخدمات.

أسباب إيقاف الخدمات في السعودية

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أسباب إيقاف الخدمات في المملكة العربية السعودية، موضح إليكم كالتالي:-

  • من أجل أن يتم إلزام المدعي عليه سواء كان شخص أو جهة أن يقوم بتنفيذ أمر قضائي صادر ضده.
  • حتي يتم إجبار الموقوف خدماته علي أن يحضر إلي الجهة القضائية.
  • من أجل أن يتم تحقيق العدالة وحتي يتم حصول الجميع علي حقوقهم.
  • حتي يتم إصدار الحكم القضائي بشكل سريع.
  • من أجل أن يتم القيام بسداد أي مستحقات مالية سواء كانت إلي جهات حكومية أو أشخاص.
  • هناك بعض من الوزارات التي تلجأ إلي إيقاف الخدمات بشكل مؤقت ويكون ذلك عن جزء من الموظفين الغير نشيطين أو يحصلوا علي تقييمات سيئة أو لا يقبلوا الحصول علي أي من الدورات التدريبية.