تعليق الدراسة غدا الاثنين في هذه المناطق بالسعودية بسبب سوء الأحوال الجوية واستمرارها عن بعد

أعلنت وزارة التعليم السعودية ممثلة في الإدارات التعليمية بعدة مناطق بالمملكة عن تعليق الدراسة يوم غد الاثنين الموافق السابع والعشرين من شهر مارس 2023 نظرًا للحالة الجوية غير المستقرة، وهذا بالنسبة للدراسة الحضورية فقط، ولكن يستمر اليوم الدراسي بشكل طبيعي على منصة مدرستي بنظام التعليم عن بعد، وذلك لعدم إهدار اليوم الدراسي.

أماكن تعليق الدراسة

من جانبها أكدت الإدارات التعليمية بعدة محافظات عن تعليق الدراسة الحضورية غدا بسبب سوء الأحوال الجوية بينما يستمر اليوم الدراسي على منصة مدرستي بحسب الجداول الدراسية المعلن عنها لكل صف دراسي، ومن جانبها دعت وزارة التعليم جميع الطلاب إلى ضرورة الدخول وحضور الدروس على المنصة لتحقيق أقصى استفادة علمية في أيام تعليق الدراسة.

وشملت أماكن تعليق الدراسة كل من:

  • تعليم الداير.
  • ظهران الجنوب.
  • سراة عبيدة.
  • صبيا.

سبب تعليق الدراسة غداً في السعودية

ورد تنبيه من هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار غزيرة وعواصف على المناطق السابقة، كما يسودها حالة طقس سيئة ولذلك استجابت وزارة التعليم من خلال إعلان تعليق الدراسة داخل جميع المدارس لمختلف الفصول الدراسية، ويكون التعليق فقط على الدراسة الحضورية أما الدراسة عن بعد فهي مستمرة على منصة مدرستي بشكل طبيعي.

ولم ترد حتى الآن أي قرارات من الوزارة بشأن استمرار تعليق الدراسة خلال الأيام القادمة، ولكن في حالة عدم استقرار الأحوال الجوية قد تعلن الإدارة التعليمية في الرياض عن استمرار التعليق وسوف تعلن عن ذلك بشكل رسمي، أما قرار تعليق الدراسة الخالي فهو ليوم غد فقط الاثنين الموافق السابع والعشرين من شهر مارس.

استمرار الدراسة عن بعد

تستمر الدراسة يوم غد الاثنين على منصة مدرستي الإلكترونية للتعليم عن بعد، ويمكن للطلاب تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي والدخول عبر حساب مايكروسوفت وكتابة البيانات المطلوبة ثم اختيار الدرس المراد حضوره والحضور فيه ليتم إثبات حضور الطالب على المنصة.

كذلك يمكن للطلاب حل الواجبات ورفعها على المنصة التعليمية “مدرستي” خلال أيام تعليق الدراسة في السعودية حتى يتم تحقيق أكبر قدر من الاستفادة العلمية، وسوف يكون الحضور على المنصة بحسب الجدول الدراسي الذي أعلنت عنه المدارس لكل صف دراسي فيها.