متى تنزل المكرمة الملكية في رمضان 1444 لمستفيدي الضمان؟ معونة الملك سلمان

تلقت وزارة الموارد البشرية سؤالا متى تنزل المكرمة الملكية في رمضان 1444؟ فبعد مرور عدد من الأيام في شهر رمضان الكريم يتعجل المواطنون صرف المكرمة الملكية المقرر صرفها خلال شهر رمضان المعظم، وهي عبارة عن مكافأة أو منحة تُقدم من الملك سلمان إلى مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي كنوع من أوجه الدعم لمجابهة متطلبات الشهر الفضيل وهي مبلغ كبير قد يعادل قيمة الراتب الذي يحصل عليه المواطن.

متى تنزل المكرمة الملكية في رمضان 1444؟

موعد نزول المكرمة الملكية من المتوقع أن يصدر مع راتب شهر أبريل، حيث تبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية في إيداع الرواتب في حسابات المواطنين من بداية شهر أبريل 2023 أي بعد مرور نحو عشرة أيام من الشهر الفضيل، وسيتم الإعلان عن الموعد المحدد لصرف المكرمة الملكية عبر القنوات الرسمية للوزارة في حالة تقديم الموعد أو تأخيره عن 10 من رمضان 1444، وفي حالة نزول المكرمة سيتسلم المستفيد رسالة بإيداع المبلغ في الحساب المصرفي الخاص به حتى يتمكن من صرفها من خلال المصارف المختلفة.

متى تنزل المكرمة الملكية في رمضان
متى تنزل المكرمة الملكية في رمضان

الاستعلام عن موعد نزول مكرمة رمضان

يمكن للمواطن أن يستعلم عن موعد نزول مكرمة شهر رمضان عن طريق الرابد الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد والتنمية الاجتماعية للاستعلام عن المكرمة المخصصة للمستفيدين من برنامج الضمان المطور بالطريقة التالية:

متى تنزل المكرمة الملكية في رمضان
متى تنزل المكرمة الملكية في رمضان
  • التوجه إلى منصة وزارة الموارد عبر هذا الرابط:. https://www.hrsd.gov.sa /
  • التوجه إلى خيار آخر الأخبار من الواجهة الرئيسية للموقع.
  • يتم الاستعلام عن المكرمة المقررة في حال نزولها للتعرف على قيمتها وموعد صدورها في حساب المواطن.
  • يمكن استخدام نفس الرابط في التعرف على جميع ما يتصل ببرنامج دعم الضمان الاجتماعي مثل الاستعلام عن الأهلية وتقديم اعتراض على الأهلية وغيرها من الخدمات المتاحة.
متى تنزل المكرمة الملكية في رمضان
متى تنزل المكرمة الملكية في رمضان

ما هي قيمة مكرمة شهر رمضان؟

لا نعرف بالتحديد قيمة المكرمة لشهر رمضان بهذا العام، ولكن بالرجوع للسنوات السابقة فقد تم منح العائل 1000 ريال سعودي، أما الأشخاص التابعين فقد حصل كلاً منهم على خمسمائة ريال سعودي، ولكن لا نعلم إذا كان من المقرر زيادة هذا المبلغ هذا العام نظراً للتضخم العالمي والارتفاع الكبير في الأسعار، وننتظر ورود الأخبار الرسمية حول هذا الموضوع من وزارة التنمية والموارد البشرية.