موعد انطلاق معرض بساط الريح في جدة .. أهم فعاليات موسم رمضان

يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين عن موعد انطلاق معرض بساط الريح الذي من المفترض أن يقام في مركز جدة سوبر دوم خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك 2023، ومن هنا تستعد المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية (نرعاك) لإطلاق النسخة الثانية والعشرين من معرضها “بساط الريح” ضمن فعاليات موسم رمضان والذي يشارك فيها حوالي 14 دولة.

موعد انطلاق معرض بساط الريح في جدة

في مركز جدة سوبر دوم مساء اليوم الاثنين سوف ينطلق معرض بساط الريح أحد فعاليات الموسم الرمضاني ويستمر حتى العاشر من رمضان، ويذكر أن المعرض سوف يعود في نسخته الثانية والعشرين هذا العام ، ويتميز بتنوع المشاركة من مختلف الجنسيات لأكثر من 170 عارضا من أكثر من 14 دولة حول العالم، بما في ذلك الكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة ودولة عمان. البحرين، لبنان، تركيا، مصر، إنجلترا، الهند، الأردن.

وستشارك أوزبكستان في المعرض لأول مرة لتسليط الضوء على تنوعها الثقافي والفني. وهذا يعكس المكانة العالية والطلب الكبير على “بساط الريح”، لكونها واحدة من أبرز منصات التسويق في الشرق الأوسط، حيث تعرض أفضل المنتجات وأحدث التصميمات المحلية.

المؤسسة الخيرية للرعاية الصحية المنزلية

وسيشمل معرض هذا العام مجموعة من الأعمال التي ابتكرها مصممين سعوديين وموهوبين سعوديين ، حيث يعتبر معرض بساط الريح من أهم المعارض ، وبالتالي من المتوقع أن تسير الآفاق الواعدة على خطى رؤية 2030، ويمنح المعرض فرصة التعرف على أصحاب الأعمال من النساء للتعرف على أفضل المنتجات والتصاميم المحلية والخليجية والدولية على الخريطة في الحدث السنوي، ويتمثل في تكوين علاقات جديدة مع جمهور أوسع، فضلاً عن تنوع المعروضات من مختلف القطاعات الصناعية.

موعد انطلاق معرض بساط الريح في جدة.. أهم فعاليات موسم رمضان
موعد انطلاق معرض بساط الريح في جدة

 

كما يأتي “بساط الريح” في إطار دعم الأنشطة الإنسانية والمجتمعية، وقد تم التبرع بعائداته للمؤسسة الخيرية الأهلية منذ عام 1997 لخدمة المرضى ودعم الرعاية المنزلية، ويستخدم لدعم البرامج والأنشطة الخيرية التي تشرف عليها مؤسسة نرعاك الصحية، مع مراكز المستشفيات العامة، ورعاية المرضى الذين يحتاجون إليها، تماشياً مع رؤية 2030 نحو الاستدامة.

يحقق الحدث هدف رؤيته المتمثل في توجيه جهود رواد الأعمال الشباب والعلامات التجارية البارزة الأخرى، ودعم قدراتهم الإنتاجية، وإتاحة الفرص للوصول إلى جمهور خاص وإبرازهم في وسائل الإعلام، وتجدر الإشارة إلى أنه يقام في إطار يبني العلاقات والتواصل بينهم وبين رجال الأعمال وسيدات الأعمال أيضاً.