هل يتم تبكير الرواتب في رمضان وموعد صرف رواتب الدعم أبريل 2023

تقوم وزارة العمل بالإعلان عن كافة البيانات الخاصة بتبكير الرواتب من خلال الوزارات المختلفة والتي تقوم بالإعلان عن تبكير الرواتب أو تأخيرها طبقا للمناسبات المختلفة ومنها شهر رمضان ودخول عيد الفطر المبارك، اليوم 27 من شهر مارس يتم صرف راتب الموظفين في كافة القطاعات المختلفة منها الحكومية والخاصة، بينما يتم صرف راتب التقاعد كذلك في يوم 26 من شهر مارس وسوف نتعرف بالتفصيل على مواعيد صرف الرواتب الخاصة بالموظفين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وكذلك التأمينات الاجتماعية وأنواع الدعم المختلفة منها الضمان الاجتماعي وحساب المواطن والدعم السكني.

تبكير صرف الرواتب لشهر رمضان

تعمل المملكة من خلال القيادات المختلفة على توفير الرواتب في المناسبات المختلفة ومنها دخول عيد الفطر ويتم صرف الرواتب في مواعيدها التي تتوافق مع الشهر المبارك ومنها راتب الموظفين الشهري، يتم الصرف يوم الرابع من شهر رمضان السادس والعشرين من شهر مارس، كما يتم صرف رواتب القطاع الحكومي والقطاع الخاص، بالإضافة إلى صرف رواتب المتقاعدين والذي يبدأ في الرابع والعشرين، وتم تأخيره اليوم الأحد السادس والعشرون من شهر مارس نتيجة لموافقة يوم الصرف يوم أجازة رسمية الموافق الرابع من شهر رمضان المبارك.

صرف رواتب الدعم

يتم صرف رواتب الدعم المختلفة ومنها دعم ساند والدعم الزراعي. دعم حافز وكذلك حساب المواطن والدعم السكني. الضمان الاجتماعي المطور يتم صرف هذه أنواع المختلفة في المواعيد التي تتناسب معها. الذي تم الإعلان عنها ويتم صرفها بالتاريخ الميلادي الثابت وما يوافقه من الشهور الهجرية:

  • يتم صرف الضمان الاجتماعي المطور يوم الأول من شهر أبريل ونتيجة لموافقة يوم أجازة رسمية يتم تأخيره إلى يوم الأحد الثاني من شهر أبريل. الموافق الحادي عشر من شهر رمضان.
  • يتم الدعم الزراعي في الأول من الشهر الميلادي وحتى العاشر منه ويصادف بداية من 11 أبريل وحتى 21 أبريل.
  • دعم حساب المواطن يتم صرفه في العاشر من الشهر الميلادي والموافق 19 من شهر رمضان المبارك.
  • أعلنت التأمينات الاجتماعية عن صرف رواتب المتقاعدين يوم الأحد السادس والعشرين من شهر مارس.
  • لمصادفة يوم الصرف أجازة رسمية ولذلك يتم تأخير موعد الصرف.