جدول استحقاق حساب المواطن الجديد بعد دفعة مارس 64

للتعرف على جدول استحقاق حساب المواطن الجديد بعد دفعة مارس وانتهاء فترة الزيادة الملكية التي تم وضعها على قيمة الدعم، ويتم نزول الدعم يوم العاشر من شهر مارس إلا في حاله مصادفته يوم أجازة رسمية فيتم التبكير بصرف دعم حساب المواطن أو تأخيره حسب يوم الإجازة، سوف نتعرف بالتفصيل عنا موعد صرف حساب المواطن للدفعة 64، ومعرفة جدول استحقاق حساب المواطن الجديد بعد إلغاء الزيادة الملكية.

جدول استحقاق حساب المواطن الجديد

حدد حساب المواطن قيمة الحد الأدنى للدعم الذي يحصل عليه مستفيدي برنامج حساب المواطن سواء للمستفيد الرئيسي أو التابعين للمستفيد الرئيسي، وتختلف قيمة الدعم من أسرة إلى أخرى طبقا لعدد الأفراد وقيمة الدخل وغيرها من العوامل، أو الشروط المتوفرة في دعم حساب المواطن:

  • يستحق الفرد الواحد في الأسرة مع عدم وجود التابعين قيمة الاستحقاق 382 ريال.
  • يكون الحد المانع من الحصول على الدعم هو مبلغ 6897 ريال.
  • يحصل فردين في حساب المواطن على قيمة الدعم وهي 497 ريال في حال كان عدد التابعين فردا واحد ويكون أقل من 18 عام.
  • قيمة الدعم لفردين أحدهما تابع ويكون أكبر من 18 عام، يحصل على قيمة الدعم 573 ريال.
جدول استحقاق حساب المواطن الجديد
جدول استحقاق حساب المواطن الجديد

موعد نزول دعم مارس

يتم نزول دعم شهر مارس الدفعة 64 من حساب المواطن يوم الخميس القادم الموافق التاسع من شهر مارس. لمصادفة يوم العاشر من الشهر يوم أجازة رسمية. تم التبكير بصرف حساب المواطن يوم الخميس التاسع من شهر مارس. يتم وضع كافة القيم المالية المستحقة في حسابات المستفيدين بدء من يوم العمل وحتى نهايته. يمكن الاستعلام عن قيمة الاستحقاق وتقديم الاعتراضات على تلك الدفعة بعد نزول الدعم. ويتم تقديم الاعتراضات من خلال موقع برنامج حساب المواطن وحساب المستفيد على البرنامج.

انتهاء الدعم الإضافي على حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن من خلال صفحة العناية بالمستفيدين على منصة تويتر عن انتهاء دعم الزيادة الملكية مع انتهاء شهر مارس. بدء من دفعة شهر أبريل وتكون قيمة الدعم الزيادة التي يتم خصمها من حساب المواطن في دفعه شهر أبريل هي ما يقارب 400 ريال. وكانت قيمة الدعم للفرد الواحد بالزيادة 720 ريال للمستفيد الرئيسي. قيمة التابع الأكبر من 18 عام 360 ريال. قيمة الدعم للتابع الأصغر من 18 عام 215 ريال.