إلى متى يستمر تعليق الدراسة؟ وزارة التعليم توضح حقيقة تحويل الدراسة عن بعد في رمضان

ينتظر الطلبة والطالبات إعلان وزارة التعليم عن تعليق الدراسة حضوريًا بصفة دائمة، وتحويل التعليم عن بعد عبر المنصة الإلكترونية مدرستي، حيث لو قمنا بحساب عدد الأيام الحضورية للطلاب فسوف نجد أنها قليلة للغاية، إلى متى يستمر تعليق الدراسة هذا ما أوضحته الوزارة للطلاب في المملكة.

إلى متى يستمر تعليق الدراسة 

قامت الإدارات العامة للتعليم في مدينة محايل عسير وغيرها من المناطق بالإعلان عن تحويل الدراسة من الدراسة الحضورية إلى الدراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي يوم أمس، وذلك بسبب الظروف الجوية في المنطقة، وقد جاء هذا القرار من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب وجميع المنسوبين للتعليم بعد الاطلاع على التقارير الصادرة عن المركز الوطني، فهل يستمر هذا التعليق حتى نهاية الفصل الدراسي الثالث!

أيضًا أعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الحدود الشمالية بالمملكة عن تحويل الدراسة عن بُعد بسبب الحالة الجوية المضطربة بالأمس، وقد تم إصدار هذا القرار من قِبل الجهات المسؤولة بعد البيان الصادر من المركز الوطني للأرصاد ليبدأ الطلاب في استخدام منصة مدرستي في العملية التعليمية، ومن المتوقع أن يتم التعليق طوال فترة الاضطرابات الجوية ولكن مع الإعلان عنه بصفة يومية، وقد تبقي أيام قليلة على الدخول في إجازة عيد الفطر.

رابط منصة مدرستي السعودية

تُعد منصة مدرستي السعودية من أهم المنصات الإلكترونية التي أطلقتها الحكومة السعودية تحت إشراف وزارة التعليم منذ بدء انتشار وباء كورونا المستجد، وذلك من أجل تسهيل عملية الدراسة عبر الإنترنت على جميع الطلاب في المدارس والجامعات السعودية.

لقد حرصت الوزارة على التعريف بأهم خطوات التسجيل منصة مدرستي التعليمية لتطوير العملية التعليمية، وكذلك من أجل توعية الطلاب في مختلف المراحل التعليمية حول الأدوات والخدمات التعليمية التي تتضمن استمرار العملية التعليمية في المملكة.

خطوات التسجيل في منصة مدرستي

حددت وزارة التعليم السعودية مجموعة من الخطوات للتسجيل في منصة مدرستي السعودية؛ وقد جاءت تلك الخطوات على النحو التالي:

  • الدّخول على منصة مدرستي التعليمية.
  • الضّغط على أيقونة تسجيل الدخول لبدء تسجيل البيانات الخاصة بالطالب والتي تتمثل في البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • النّقر على أيقونة الدخول.
  • الانتظار حتى تظهر أمامك الصفحة الرئيسية للمنصة التي تتضمن جميع الخدمات الإلكترونية.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة؛ يمكنك اختيار الخدمة المطلوبة لكي يتمكن الطالب من التعلم عن بُعد عبر المنصة، والتواصل مع المعلمين في حال الرغبة في إرسال أي سؤال أو استفسار أو الحصول على مادة علمية أو ارسال الواجب المطلوب.