جدول الحصص في رمضان موعد بداية الحصة ونهاية اليوم الدراسي

أعلنت وزارة التعليم عن جدول الحصص في شهر رمضان بحيث يتسم بالمرونة في بداية اليوم الدراسي ويتم تحديد بداية اليوم الدراسي طبقا للإدارة التعليمية ومديري المدارس، لذلك أعلنت بعض الإدارات التعليمية عن بدء اليوم الدراسي من الساعة 9:00 والبعض الآخر أعلن عن بدء اليوم الدراسي من الساعة 10:00، وتم التخفيف من زمن الحصة وكذلك تحديد وقت للصلاة، ويكون عدد الحصص كما هو مع التقليل من زمن الحصة، ويتم تطبيق هذه تتم هذه الآلية في شهر رمضان فقط ،للعمل على التخفيف على الطلبة خلال الشهر الكريم وإعطائهم فرصة لإقامة الشعائر الدينية الهامة في هذا الشهر مع إلغاء الفسحة وطابور الصباح.

جدول الحصص في رمضان

أعلنت وزارة التعليم أن جدول الحصص في شهر رمضان يستمر كما هو ويتم تطبيق كافة الحصص التي يحصل عليها الطلبة في اليوم الدراسي، ولكن مع التقليل من زمن الحصة الدراسية التي تصل إلى 35 دقيقة فقط، كما أعلنت وزارة التعليم أن هناك مرونة في تطبيق هذه القرارات طبقا لحالة كل مدرسة، كما يتم تعليق الدراسة في حال سوء الأحوال الجوية مع ما يعلنه المركز الوطني للأرصاد والانتقال إلى منصة مدرستي التعليمية الاستكمال اليوم الدراسي.

جدول الحصص في رمضان
جدول الحصص في رمضان

موعد بداية الحصة ونهاية اليوم الدراسي

تبدأ أولى الحصص طبقا للمدارس التي تطبق النظام من الساعة 9:00 صباحا وتستمر لمدة 35 دقيقة ويكون توقيت الحصة الأولى من 9:00 وحتى 9:35.

  • بينما تبدأ الحصة الثانية حتى من 9:35 حتى 10:10 وهكذا حتى انتهاء الحصة السادسة.
  • مع الحصول على فترة 15 دقيقة لصلاة الظهر.
  • تبدأ الحصة السادسة بعد استراحة صلاة الظهر من 12:00 وعشر دقائق وحتى 12:45.
  • بينما ينتهي اليوم الدراسي عند بدء الحصة الأولى من الساعة 10:00 في الساعة 2:15.

أجازة شهر رمضان المبارك

يحصل الطلب على أجازة في شهر رمضان المبارك حتى الانتهاء من أجازة عيد الفطر المبارك تبدأ الإجازة من 22 من شهر رمضان الموافق الثالث عشر من شهر أبريل. تستمر حتى السادس من شهر شوال الموافق 26 من شهر أبريل. ثم تكون العودة للدراسة في الأسبوع السادس لدخول الطلبة في الاختبارات الخاصة بمنتصف الفصل الدراسي. التي يتم عليها وضع درجات أعمال السنة للطلبة في كافة المراحل. ويتم الحضور خلال اليوم الدراسي واختبار الطلبة في مادة تحت إشراف المعلم واستكمال اليوم الدراسي.