دعاء اليوم الثامن من رمضان مستجاب .. “اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني”

بحث العديد من الأشخاص عن دعاء اليوم الثامن من رمضان، فيحرص المسلمون كل يوم على أدعية رمضان لتقربهم من الله فى شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، لذلك سوف نستعرض لكم في هذا المقال عبر موقع مصر مكس دعاء ثامن يوم لشهر رمضان المبارك 2023-1444، بالإضافة إلى مجموعة من الأدعية التي يمكنك الدعاء بها في شهر رمضان.

دعاء اليوم الثامن من رمضان

وبالنسبة لدعاء اليوم الثامن من رمضان، سوف نستعرض لكم مجموعة من الأدعية يمكنك الدعاء بها، وتتمثل هذه الأدعية في الآتي:
  • اللهمّ مع بداية هذا اليوم المبارك لا تؤاخذني فيما سأتعثر، وأبعدني عن السهوات والهفوات، ولا تجعلني بوجه البلاء والآفات، واشرح صدري وابقيني آمنًا ساكنًا يا آمن الخائفين”. “اللهم اجعل سعيي لعبادتك مشكورًا، وصيامي وقيامي مقبولًا، وذنبي مغفورًا، وعيبي مستورًا.
  • اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام اسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

أدعية شهر رمضان المبارك

لا توجد صيغة معينة للدعاء لترديدها في رمضان، فيمكنك الدعاء بما تريد، بجانب مجموعة من الأدعية، وتتمثل أدعية رمضان في التالي:

  • اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَن نومه الغافِلينَ.
  • اللّهُمَّ قَرِّبْني إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني مِن سَخَطِكَ ونقمتك، ووَفِّقني لِقِراءةِ آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي اسْأَلُكَ الفَوْزَ يَوْمَ القَضَاءِ، وَعَيْشَ السُعَدَاءِ، وَمَنَازِلَ الشُهَدَاءِ، وَمُرَافَقَةَ الأَنْبِيَاءِ، وَالنَّصْرَ عَلَى الأَعْدَاءِ.

دعاء مستجاب في رمضان

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة ويورث الندامة، ويحبس الرزق ويرد الدعاء اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين، اللهم اكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي واصلح حالي، وبيض وجهي واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي واجعل لي فيما أحب نصيب.