حقيقة صرف راتبين للضمان الاجتماعي المطور في حال صدور أمر ملكي بنزول المكرمة الملكية لرمضان 1444

قامت وزارة الموارد البشرية بالرد على سؤال بعض المستفيدين حقيقة صرف راتبين للضمان الاجتماعي المطور، فمنذ أن بدأ شهر رمضان وينتظر جميع المواطنين صدور المكرمة الملكية حيث أصدر الملك سلمان بصرفها كل عام في شهر رمضان، لهذا يتساءل الجميع عن موعد صدورها هذا العام وهل الأخبار المنتشرة حول صرف راتبين للضمان هذا الشهر حقيقية أم لا، لهذا سنوضح لكم خلال هذا المقال أهم التفاصيل حول هذا الأمر.

حقيقة صرف راتبين للضمان الاجتماعي

أصدر خادم الحرمين الشريفين أمر ملكي بصرف مكرمة ملكية مع قدوم شهر رمضان الكريم، وتم تنفيذ ذلك الأمر في السنوات الماضية بهدف مساعدة الأسر الأكثر احتياجًا على توفير احتياجات ومتطلبات الشهر الكريم، لهذا يظن البعض من مستفيدي الضمان الاجتماعي أن هذا الشهر سيحصلون على راتبين وهما راتب الضمان والمكرمة الملكية.

ولكن قامت وزارة الموارد البشرية بنفي هذه الأخبار الغير صحيحة موضحة بأن المكرمة الملكية يتم صرفها بعد صدور قرار من الملك، ولم يصدر حتى الآن قرار بصرفها ولكن في السنوات السابقة تم صرف المكرمة خلال شهر رمضان في العشرة أيام الأخيرة، ومن المتوقع تغير موعدها هذا العام ولكن لم يصدر أي إعلان حول ذلك حتى الآن، وأكدت الوزارة أن راتب الضمان الاجتماعي سينزل في موعده بنفس القيمة دون أي زيادة للمؤهلين.

حقيقة صرف راتبين للضمان الاجتماعي

حقيقة صرف راتبين للضمان الاجتماعي

موعد صرف راتب الضمان المطور

حددت وزارة الموارد ميعاد صرف راتب الضمان في الأول من كل شهر ميلادي ولكن إذا لم يتزامن مع أيام العطلات ، وبما أن اليوم الأول من شهر أبريل سيوافق يوم سبت فسيتم تأخير صرف الراتب ليوم الأحد الثاني من أبريل والموافق الحادي عشر من رمضان.

شروط الحصول على المكرمة الملكية

وضعت المملكة مجموعة من الشروط للحصول على مكرمة رمضان ولهذا يجب توافر ما يلي:

  • يجب أن يحمل المستفيدين الجنسية السعودية.
  • المستحقين يجب أن يكونوا المستفيدين من الدعم من الضمان الاجتماعي المطور وحساب المواطن.
  • أن يكون المستفيد من الدعم مقيمًا إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية.
  • ألا يتجاوز الدخل الشهري للمستفيد 3000 ريال سعودي.
  • وبحسب الإيداع فمن المعروف أن المكرمة الرمضانية ستشمل الأفراد المستقلين أو أرباب الأسر وكذلك الأرامل والمطلقات.

هل تم تحديد موعد صرف راتبين للضمان الاجتماعي؟

يتم صرف مكرمة رمضان في الغالب خلال الشهر الفضيل من كل عام ولكن هناك اختلافات في الموعد فقد تم صرفها العام الماضي بالتزامن مع عيد الفطر وحتى اليوم لم تحدد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد نزولها، ولكن ستعلن عن موعد الصرف عند إصدار قرار من الملك مع تحديد قيمتها وتاريخها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.