دعاء اليوم التاسع من رمضان 1443 … دعاء انقضاء العشر الأوائل من رمضان وأوقات الاستجابة

مع بداية اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك 1443، يبحث جميع المسلمين في كافة دول العالم، عن دعاء اليوم التاسع من رمضان، بالإضافة إلى ذكر الكثير من الأدعية الجميلة والتي ذكرت في كتابة السنة النبوية والقرآن الكريم، حيث أن العشر الأوائل من شهر رمضان على وشك الانتهاء، وهي تكون أيام الرحمة من الله سبحانه وتعالى، فلابد من الدعاء بها كثيرًا، حتى يرحمنا الله في الدنيا والآخرة، ثم تليها أيام المغفرة من الله عز وجل، وتكون 10 أيام فقط، وبالتالي يجب كثرة الاستغفار والدعاء بها كثيرًا حتى يغفر لك الله كافة ذنوبك، وتليها 10 أيام العتق من النار،وأيضًا يكثر بها الدعاء حتى يعتق الله المسلم من عذاب النار.

دعاء اليوم التاسع من رمضان 1443

يمكنك قول دعاء اليوم التاسع من رمضان 1443 في العشر الأوائل من الشهر الكريم، حيث يكمن فضل الدعاء في رمضان، بأنه يعمل على إبعاد الشياطين عنك، ويغلق أبواب النار ويفتح لك أبواب الرحمة والمغفرة من الله تعالى، كما أنه يقرب الله منك، لهذا ينبغي كثرة الطاعات، لكى تنال الثواب الكبير والمضاعف بفضل هذه الأيام، فلا أفضل من مباركة وفضل هذه الأيام علينا، مثلما ذكر رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، ومن الأدعية المحببة طوال أيام رمضان هي:

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

اللهم واجعلنا في سائر الشهور والأيام كذلك ما عمرتنا، واجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون، والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة، أنهم إلى ربهم راجعون، ومن الذين يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون.

يمكنك قول الدعاء في أوقات معينة للاستجابة، حيث يكثر وقت الاستجابة عند الإفطار للصائم، لأن عند إفطار الصائم دعوة مستجابة، بالإضافة إلى قيام الليل وعند الأذان والإقامة، كل هذه الأوقات يكثر بها استجابة الدعاء عند الله.

دعاء انقضاء العشر الأوائل من رمضان

سميت العشر الاوائل من شهر رمضان المبارك بأيام الرحمة، وأمران الله بها بالدعاء والصيام والذكر الكثير، ولكن من لديه عذر مرضي أو كان على سفرًا فلا يحاسب على عدم استطاعته للصيام، ونتمنى من الله أن يتقبل منا صالح اعمالنا و دعاءنا وصيامنا، ويمكنك أيضًا قول الكثير من الأدعية الخاصة بانقضاء العشر الأوائل من الشهر الفضيل وهي:

اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيامِي فِيْهِ صِيامَ الصَّائِمِينَ، وَقِيامِي فِيْهِ قِيامَ القائِمِينَ، وَنَبِّهْنِي فِيْهِ عَنْ نومه الغافِلِينَ. وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يا إِلهَ العالَمِينَ، وَاعْفُ عَنِّي يا عافِياً عَنِ المُجْرِمِينَ.

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَباعِدْنِي فِيْهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَلْ لِي نَصِيبا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فِيْهِ بِجُودِكَ. يا أَجْوَدَ الأجْوَدِينَ.