دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2023 .. يغفر لك الذنوب ويفتح لك أبواب الرزق

مع بداية يوم الجمعة الموافق التاسع من شهر رمضان الكريم بدأ الصائمون بالبحث عن دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2023 نظرًا لأن الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل يقرب العبد من ربه وبجانب عظمة شأن هذا اليوم سنتناول معكم اليوم عبر موقع مصر مكس أهم الأدعية المستحب الدعاء بها اليوم الجمعة.

دعاء الجمعة الثانية من رمضان 2023

يحمل المسلمون من شتى بقاع الأرض الكثير من الأماني الذي يرغبون بأن يحققها الله عز وجل ويستجيب لدعواتهم، وطوال شهر رمضان الكريم يحرص الصائمون على الالتزام بالتقوى والعبادات كالصلاة والذكر وقراءة القرآن والصبر والبعد عن السيئات، يعد الدعاء من العبادات التي تقرب العبد من ربه واليوم يوافق الجمعة وبجانب عظمة هذا اليوم يوافق اليوم التاسع من رمضان، وإليكم أبرز الأدعية:

اللهم ارحمنا برحمتك، واغفر لنا ذنوبنا، وتب علينا، وتقبل منا، واجعلنا من عبادك الصالحين الذين يعملون بأمرك ويحافظون على نهايتك.
اللهم يا واسع الرحمة، ويا كريم الجود، ويا هادي الضالين، ويا قوي العزائم، يا متولي الأمر، ويا مجيب الدعوات، ارحمنا برحمتك، وسدد قلوبنا على دينك، ونور دروبنا بنور إيماننا، واهدنا إلى صراطك المستقيم.
اللهم اجعلنا من المقبولين في هذا الشهر الكريم، وارزقنا التوفيق في العبادة والأعمال الصالحة، وانصر دينك ومسلمين في كل مكان.
اللهم ارزقنا رزقًا حلالًا طيبًا، وأمدنا بعونك ونصرك، واجعلنا من السعداء في الدنيا والآخرة.
اللهم ارحم أمواتنا وأموات المسلمين، وألهم ذويهم الصبر والسلوان، واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة.

دعاء اليوم التاسع من رمضان

اليوم التاسع من رمضان يوافق ثاني جمعة من رمضان ولذلك بدأ البحث بكثرة عن الأدعية المستحب الدعاء بها خلال اليوم بأكمله، وإليكم أبرز هذه الأدعية:

اللهم اجعل هذا الشهر الكريم شهر البركة والخير والفضيلة، وارزقنا فيه رزقًا حلالًا طيبًا، واجعله شهر العبادة والقرب إليك.
اللهم يا حي يا قيوم، يا من لا يشغله سوى الحمد، ويا من لا يكله التعب، نحن نستغفرك ونتوب إليك، ونسألك العفو والمغفرة.

اللهم اجعلنا من عبادك الذين يتجنبون المعاصي ويتحلى بالتقوى، واجعل هذا الشهر الكريم شهرًا يجعلنا من المتقين.

اللهم يا رب العالمين، ارزقنا توبة نصوحًا وإخلاصًا، وأغفر لنا ولوالدينا وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.