موعد صرف راتب التقاعد شهر أبريل 2023.. هل يكون قبل عيد الفطر؟

تتزايد معدلات البحث في الساعات الأخيرة عن موعد صرف راتب التقاعد لشهر شوال 1444، لا سيما وأن راتب المتقاعدين لشهر أبريل سوف يوافق عيد الفطر المبارك، فيتساءل المتقاعدين وكبار السن عن موعد صرف التقاعد لهذا الشهر، وهل يمكن أن يكون قبل عيد الفطر بشكل استثنائي أم بعده.

موعد صرف راتب التقاعد شهر أبريل 2023

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية في المملكة بتحديد موعد شهري محدد ليكون موعد صرف راتب التقاعد العسكري والمدني، وذلك من باب التيسير على المتقاعدين ورد الجميل لمشوار خدمتهم في المؤسسات، وتم تحديد موعد يوم 25 من كل شهر ليكون موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر، وبذلك يكون موعد صرف راتب التقاعد لشهر شوال 1444 ميلاديًا يوم 25 أبريل الموافق هجريًا 5 شوال بعد انقضاء عيد الفطر المبارك في المملكة بثلاثة أيام.

وأما عن قرار تغيير موعد نزول الرواتب هذا الشهر فلم يتم البت فيه رسميًا حتى وقت كتابة تلك السطور، ولم يتم الإعلان بشكل رسمي عن صرف راتب المتقاعدين لهذا الشهر 1444 مبكرًا قبل عيد الفطر.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين لشهر أبريل

وعلى الرغم من تحديد وزارة الموارد البشرية في السعودية موعد ثاب شهريًا كموعد صرف رواتب المتقاعدين، إلا أن العديد من المستفيدين من المعاشات يحرصوا على الاستعلام عن الرواتب، ويمكنهم الاستعلام عبر الخطوات التالية:

  • في الخطوة الأولى زر موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • اختار أيقونة الأفراد التي تظهر أمامك.
  • ثم سجل دخولك ببيانات عبر النفاذ الوطني.
  • ستظهر لك صفحة بياناتك اضغط على أيقونة استعلام.

متى يتوقف صرف راتب التقاعد

هناك سؤالا يطرحه العديد من المتقاعدين في المملكة بقلق بالغ؛ إلا وهو هل يمكن أن يتم وقف صرف معاش راتب التقاعد؟ وتلك هي الحالات التي يتم وقف فيها صرف معاش المتقاعدين:

  • في حالة كان المتقاعد يبلغ أقل من 60 عامًا ويعمل بوظيفة أخرى.
  • كذلك في حال كان المعاش بسبب وضع صحي تم الشفاء منه.
  • أيضًا يتم إيقاف المعاش في حالة وفاة المستفيد الرئيس.
  • بالإضافة إلى إذا كان يتم صرف معاش تقاعد للأبناء وبلغ الذكور 26 عامًا يتم إيقاف المعاش.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.