موعد صرف حساب المواطن الدفعة 65 شهر إبريل 2023 بنك الراجحي

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء صرف حساب المواطن الدفعة 65، حيث سيتم إيداع قيمة الدعم الشهري في حسابات المستفيدين من البرنامج في اليوم الرسمي المحدد له من كل شهر ميلادي، ولذلك قام البرنامج عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي بالكشف عن حالات الصرف بأثر رجعي، تزامنا مع الكشف عن تفاصيل صرف دفعة شهر أبريل الحالي، وتحمل هذه الدفعة أهمية خاصة لدى المستفيدين لكونها تتزامن مع شهر رمضان وقبل أيام من حلول عيد الفطر المبارك.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 65

أعلنت صفحة برنامج حساب المواطن الرسمية على موقع التدوين العالمي تويتر، عن الموعد الرسمي لبدء نزول دعم حساب مواطن لشهر أبريل الحالي ضمن حسابات المستفيدين، ومن المقرر أن تشهد أولى ساعات صباح يوم الإثنين المقبل الموافق 10 أبريل الحالي، الموافق التاسع عشر من رمضان 1444 بالتقويم الهجري، وضع الدعم الشهري بشكل رسمي ضمن الحسابات البنكية.

حساب المواطن الدفعة 65

حالات الصرف بأثر رجعي

وقال حساب المواطن، إنه في إطار الكشف عن موعد الصرف الخاص بالحالات التي ستصرف بأثر رجعي، والخطوات التي يجب تنفيذها من قبل المستفيدين، فقد أوضح أن قيمة الدعم الواجب دفعه يتم احتسابها بعد فحص جميع مصادر الدخل المسجلة رسمياً لدى الجهات المختصة.

كما يجب التأكد من أنها تتطابق مع البيانات التي قام المستفيد بتسجيلها، وفي حال حدوث أي تغيير أو زيادة جديدة في قيمة الدخل الشهري للمستفيد يتم وقف الدعم، ولكن في حالة زيادة قيمة المعاش يجوز تقديم اعتراض على المنصة الرسمية للبرنامج، مدعمة بوثائق رسمية تثبت ذلك.

كما أكد البرنامج أنه عند قبول طلب الشخص بالاعتراض على القيمة المالية المخصصة له، فسيتم صرفها بأثر رجعي وسيتم تعويضه في الدفعة التالية، بالإضافة إلى صرف كامل قيمة الدعم للشهر الحالي، بشرط أن تكون شروط الاستحقاق والأهلية متوافرة.

الاستعلام عن الأهلية عبر الإنترنت

ويمكنك الاستعلام عن الأهلية من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن عبر اتباع الخطوات التالية:

  • يجب على المواطن تسجيل الدخول إلى موقع حساب المواطن بشكل صحيح عن طريق إدخال الرقم الوطني وكلمة المرور.
  • الدخول إلى قسم الأهلية وكتابة المعلومات والبيانات اللازمة عن المواطن.
  • انقر فوق البحث أو الاستعلام.
  • ستظهر لك نتائج الأهلية إذا تم قبولك أم لا.

تناولنا في هذا المقال كافة التفاصيل الخاصة بموعد صرف حساب المواطن الدفعة 65، وكذلك حالات الصرف بأثر رجعي للمستفيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.