التقويم الدراسي 2023 الترم الثالث في السعودية..تعرف على أهم الإجازات وعدد الأسابيع الدراسية المتبقية

نظراً لحلول شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر خلال هذا الفصل الدراسي الأخير من العام الحالي، فإن الكثيرون يهتمون بالإطلاع على التقويم الدراسي 2023 الترم الثالث، لمعرفة المواعيد الرسمية للإجازات ومدتها، وهل هناك إجازات أخرى في هذا الترم بخلاف إجازة عيد الفطر المبارك؟ وكذلك عدد الأسابيع الدراسية والمدة المتبقية حتى موعد إنطلاق الإجازة الصيفية، وهي المعلومات التي نقدمها لكم من خلال السطور التالية بالتفصيل، هنا كل ما ترغبون في معرفته حول التقويم الدراسي 2023 الترم الثالث.

التقويم الدراسي 2023 الترم الثالث

إنطلق الترم الثالث والأخير من العام الدراسي منذ فترة ليست بالطويلة، حيث بدأ بتاريخ 20/8/1444، ويتضمن هذا الترم 14 إسبوعاً دراسياً، وما يميز هذا الترم الدراسي دوناً عن غيره هو حلول شهر رمضان المبارك فيه، واحتوائه على إجازة دراسية طويلة إلى حد ما، وهي إجازة عيد الفطر المبارك، والتي تنطلق في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان، الموافق لـ 13/4/2023، مما يعني أنه يتبقى حتى موعدها إثنا عشر يوماً فقط.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك
موعد إجازة عيد الفطر المبارك

موعد الدراسة بعد رمضان

بالطبع يهتم الكثيرون بمعرفة الموعد الدقيق للعودة إلى المقاعد الدراسية، ومدة إجازة عيد الفطر المبارك، وطبقاً للتقويم الرسمي لوزارة التعليم السعودية، فإن الدراسة تنطلق من جديد في يوم السادس من شهر شوال، الموافق لـ 26/4/2023، وبذلك فإن مدة الإجازة بالكامل تقارب الأسبوعين تقريباً، وتعتبر هذه المدة هي مدة كافية ومناسبة للاستمتاع بالأجواء الرمضانية، والعشر الآواخر من رمضان، وأيضاً بعيد الفطر المبارك في أجواء عائلية دافئة.

ماذا عن الدراسة بعد رمضان؟

وبعد إنتهاء إجازة عيد الفطر المبارك فإن أبرز ملامح الترم الثالث هي إجازة نهاية الأسبوع المطولة والوحيد خلال الترم الثالث، وسوف توافق هذه الإجازة يومي الثامن والتاسع من شهر ذي القعدة الموافق لـ 28-29/ 5/2023.

موعد الإجازة المطولة بالترم الثالث
موعد الإجازة المطولة بالترم الثالث

وبعد انتهاء هذه الإجازة تستمر الدراسة لفترة قليلة، تعقبها الإمتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث، لتنطلق أخيراً إجازة نهاية العام الدراسي، والتي سوف تبدأ بالتزامن مع إنطلاق موسم الحج لهذا العام 1444، حيث تنطلق الإجازة الصيفية بتاريخ 4/12/1444، أخيراً يتبقى حتى موعد نهاية العام الدراسي ما يقرب من 82 يوماً.