كم باقي على راتب التقاعد وهل سيصرف في موعده الرسمي أم سيتم تبكيره قبل عيد الفطر المبارك؟ المؤسسة العامة للتقاعد تُجيب

منذ بدء شهر أبريل ويبحث المتقاعدين عن موعد نزول معاشاتهم، وخاصة أن الدفعة التالية ستتزامن مع إجازة عيد الفطر المبارك، ورغبه منهم في تلبية احتياجاتهم وذويهم قبل العيد، كثرت المطالبات بتبكير صرف الرواتب، وانتشرت أيضاً أخبار عديدة تفيد بتبكير الرواتب سواء للمتقاعدين أو للعاملين بالمملكة، وقد قامت المؤسسة العامة للتقاعد بحسم هذا الأمر، وحددت كم باقي على راتب التقاعد، فتابعونا فضلاً للمزيد من التفاصيل عن هذا الأمر.

كم باقي على راتب التقاعد؟

كما هو متبع شهرياً ووفق تحديد المؤسسة العامة للتقاعد، أن الموعد الرسمي لصرف رواتب المتقاعدين هو اليوم الخامس والعشرون من الشهر الميلادي، ولكن التبكير أو التأخير يكون لتعارض هذا اليوم مع عطلة بالبنوك سواء أسبوعية أو إجازة رسمية، وسوف يصرف راتب شهر أبريل بمشيئة الله يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل 2023، أي يتبقى تقريبا 20 يوم عن الصرف.

هل هناك زيادة برواتب المتقاعدين بمناسبة العيد؟

للأسف حتي الآن لن يرد للمؤسسة العامة للتقاعد أي أوامر ملكية تفيد بزيادة برواتب التقاعد، ولكن بالطبع هناك بعض الفئات سيصرف لهم زيادة وهم من قاموا بإضافة معالين لمعاشهم لتكون الزيادة بنسبة 10% للمعال الواحد، و15% للمعالين، و20% للثلاث معالين فأكثر.

هل سيتم تبكير راتب التقاعد قبل عيد الفطر؟

وفقاً لما أعلنته المؤسسة العامة للتقاعد فإن الراتب الشهري للمتقاعدين لدفعة شهر أبريل، سيتم إيداعها بمشيئة الله في حسابات المستفيدين في اليوم 25 من شهر أبريل دون تبكير وهو الموعد الرسمي المعتمد للصرف شهرياً، ولكن إذا صدرت توجيهات ملكية بالتبكير قبل عيد الفطر سيتم الإعلان رسمياً عبر موقع المؤسسة الرسمي.

كم باقي على راتب التقاعد

توقف معاش التقاعد لشهر أبريل عن بعض المستفيدين

تقوم المؤسسة العامة للتقاعد بعمل متابعة دورية شهرية للتأكد من وصول المعاش لمن يستحقه، وقد أعلنت عن إيقاف صرف دفعة أبريل في هذه الحالات:

  • زواح أحدي المستفيدات من المعاش.
  • وفاة المستحق للمعاش.
  • التحاق المستفيد بوظيفة حكومية لها دخل شهري كبير.
  • انتهاء حالة العجز للمستفيد، ويصبح قادر على العمل.
  • كما يتوقف المعاش حال بلوغ الابن المستفيد المقيد بالدراسة سن 26 عام.
  • أما الابن الغير مقيد بالدراسة فيتوقف عنه المعاش حال بلوغه 21 عام.