كم باقي على حساب المواطن وموعد صرف الدفعة 65 وخطوات الاستعلام عن الأهلية نوضحهم بالتفصيل

كم باقي على حساب المواطن؟ من الأسئلة الشائعة في المجتمع السعودي بالتزامن مع بداية الشهر الميلادي الجاري، حيث من المُنتظر أن يتم إيداع الدعم الخاص بالفئات المستحقة في حساباتهم البنكية في خلال العشر أيام الأولى من كل شهر ميلادي، حيث يُمثل موعد صرف الدفعة 65 للشهر الجاري أهمية كبرى لدى المستحقين له، نظرًا لاقتراب موعد عيد الفطر المبارك والرغبة في تلبية الاحتياجات الأساسية لشهر رمضان الجاري.

كم باقي على حساب المواطن؟

كشف الحساب الرسمي لـ حساب المواطن عن موعد صرف الدفعة 65 الخاصة بالشخص الجاري، وفي إطار ذلك أوضح أنه من المقرر أن يتم إيداع الدعم المالي في الموعد المُحدد له للأشخاص القائمين بإجراءات تحديث حساب المواطن، فقد تم الإشارة إلى أن أحد أسباب توقف الدعم هو عدم القيام المستفيد بتحديث البيانات الأمر الذي جعلها تتعارض مع البيانات المثبتة لدى الجهات المعنية وبالتالي توقف الدعم.

وقد تم الكشف عن موعد صرف الدفعة 65 لشهر أبريل الجاري بشكل رسمي، حيث من المقرر أن يتم إيداع الدعم المستحق بالحسابات البنكية في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين الموافق 10 أبريل 2023 والموافق هجريًا 19 رمضان الجاري، على أن يستمر الإيداع على مدار اليوم بالكامل.

طريقة تسجيل جديد في حساب المواطن

يمكنكم التسجيل الآن من جديد عبر البوابة الرئيسية الإلكترونية للبرنامج، من أجل الاستفادة بالدعم الشهري المقدم، على أن يتم ذلك فور ظهور نتائج الأهلية للشهر التالي بعد عملية التسجيل.

الاستعلام عن نتائج الأهلية لشهر أبريل 2023

أما فيما يخص الاستعلام عن أهلية حساب المواطن لشهر أبريل للأشخاص القائمين بالتسجيل في البرنامج الشهر الماضي، يمكنهم التحقق من الأهلية باتباع الخطوات التالية:

  1.  في البداية على المواطن الراغب في التسجيل فتح بوابة حساب المواطن ca.gov.sa عبر الإتصال بشبكة الإنترنت.
  2. من الواجهة الرئيسية يتم النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  3. تدوين كلًا من برقم الهوية وكلمة المرور.
  4. الانتقال إلى دراسة الأهلية.
  5. متابعة الخطوات وإدخال البيانات المطلوبة حتى تظهر نتائج الأهلية للشهر الجاري.

ومن الجدير بالذكر أنه تم إتاحة الحاسبة التقديرية عبر بوابة البرنامج الإلكترونية، والتي من خلال الاستعانه بها وإدخال البيانات المطلوبة يمكن للمواطن التعرف على قيمة الدعم المستحق له والمقرر إيداعه في الموعد الخاص بالصرف في حسابه البنكي.