عاجل تعليق الدراسة غدا في السعودية الإثنين 1444/8/21 في هذه المناطق 

تشهد المملكة العربية السعودية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية لذلك تم تعليق الدراسة غدا الاثنين، حيث يصاحب عدم الاستقرار الجوي هطول كميات كبيرة من الأمطار والتي رافقها نشاط ملحوظ للرياح، وذلك على حسب البيانات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، لذلك تقرر الإعلان عن تعليق الدراسة غدا في السعودية بالعديد من مناطق المملكة وسوف نوضح لكم التفاصيل من خلال هذا المقال. 

تعليق الدراسة غدا الاثنين في عدة مناطق بالمملكة 

أعلنت وكالة تعليق الدراسة عبر الصفحة الرسمية لها على تويتر عن تعليق الدراسة في العديد من المناطق بالمملكة ومن بينها: 

” عسير، النماص، بيشة، بلقرن، رجال ألمع، سراة عبيدة وظهران الجنوب” بالإضافة إلى العديد من مناطق المنطقة الشرقية، نظرًا لسوء الأحوال الجوية. 

كذلك من المتوقع أن يستمر تعليق الدراسة في السعودية حتى يوم الخميس المقبل الموافق السادس عشر من مارس 2023 م الرابع والعشرين من شهر شعبان 1444 هجريًا، وذلك في حالة استمرار سوء الأحوال الجوية. 

تعليق الدراسة غدا الاثنين في عدة مناطق بالمملكة 
تعليق الدراسة غدا الاثنين في عدة مناطق بالمملكة

الدراسة الحضوري وتحويلها عن بعد بالفصل الثالث 

بالتزامن مع التحذيرات التي تم إطلاقها من قبل المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية فإن هناك العديد من الأقاويل التي تم تداولها حول تعليق الدراسة للفصل الدراسي الثالث والذي بدأ فعليًا يوم الأحد الموافق 12 مارس 2023 ميلاديًا. 

لكن وزارة التعليم نفت هذه التصريحات مؤكدة أن كافة المعلومات التي يتم تداولها حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث وتعليق الدراسة هي مجرد شائعات، وأنه في حالة حدوث أي تغييرات في الخريطة الزمنية سوف يتم الإعلان عنها على الفور. 

تعليق الدراسة بالجامعات السعودية 

أعلنت جامعة جدة والطائف بالمملكة العربية السعودية عن تعليق الدراسة الحضورية بها اليوم الأحد 20 شعبان 1444 هجريًا، نظرًا لسوء الأحوال الجوية التي تمر بها كافة مناطق السعودية، على أن يتم حضور الطلاب عبر البلاك بورد ويستمر ايضًَا الدوام للعاملين بها عن بعد وفقًا للأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة. 

كما قد تم الإعلان عن تعليق الدراسة الحضورية غدا الاثنين ايضًا بجامعة الطائف بالتزامن مع ما تم الإعلان عنه من قبل الأرصاد السعودية باستمرار حالة التقلبات الجوية، وسوف نوافيكم بحدوث أي تغيير أو صدور قرارات متعلقة بتعليق الدراسة.