رسميًا أهم تحديثات منصة مدرستي الجديدة يجب استخدامها عند إعداد الدرس

آخر تحديثات في منصة مدرستي كانت من أجل إضافة العديد من الأدوات التي أثبتت مؤخرًا مدى خطورتها على المنصة التعليمية التي أصبحت عنصر أساسي من عناصر العملية التعليمية، لذلك لنتعرف على التحديثات التي تمت إضافتها وما هي الأشياء التي تم استبدالها إذا كان المعلم يريد أن يقوم بإعداد درس، تعرف على كامل الخبر عبر الفقرات التالية.

منصة مدرستي

منصة مدرستي واحدة من أهم العوامل التي عملت على إنجاح التعلم عن بعد في السنوات الأخير بالمملكة العربية السعودية، وهذا لسهولة العمل على وضع العديد من الإضافات التي تسهل الأمر على المعلم على القيام بوضع تطبيقات واختبارات ووضع الدرس افتراضي والقيام بإعداد وسائل تعليمية وإعداد دروس كاملة فقط من عليها.

بل وكان دورها كبيرة للغاية لجعل الطلاب قادرين على متابعة الدروس وحل الاختبارات التجريبية ليكون مستعدين للاختبارات النهائية بشكل مثالي، لذلك تعرف على آخر التحديثات الجديدة على المنصة.

تحديثات منصة مدرستي

تم العمل على إزالة رسالة أنا لست روبوت عند تحضير درس افتراضي من المنصة، بل وتم استبدالها بجملة “لا يمكنك إتمام عملية إعداد الدرس، نظرًا لوجود أداة خارجية مثبتة على المتصفح، لذلك قم بإزالة الأداة لتقوم بإتمام إعداد الدرس”.

تحديثات منصة مدرستي
تحديثات منصة مدرستي

كان السبب وراء هذا التحديث وجودة خطورة على المنصة، نظرًا لقيام المعلمين أثناء إعداد الدرس بوضع مصادر مجهولة من الوسائل التعليمية وغيرها من الإضافات التي وجود أن بها مشاكل تؤثر بالسلب على المنصة.

التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثالث

لم يعد هناك الكثير من الإجازات في الفصل الدراسي الثالث، وهذا لأنه أوشك على الانتهاء لذلك تعرف على ما تبقي من التقويم الدراسي 1444 عبر النقاط التالية:

  • إجازة عيد الفطر ستبدأ في يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من شهر رمضان.
  • يعود الطلاب إلى دوامهم مع انتهاء إجازة عيد الفطر في السادس من شهر شوال.
  • تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في يوم التاسع والعشرين من شهر ذو القعدة.
  • تنتهي الاختبارات وتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي مع نهاية دوام آخر اختبار في الرابع من شهر ذي الحجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *