دعاء رمضان قصير مكتوب .. كرر هذه الكلمات لتفتح أمامك الأبواب المغلقة

بدأ العد التنازلي لانقضاء شهر رمضان الكريم لذلك يسعى المسلمين من شتى بقاع الأرض باستغلال الأيام المتبقية بالتقرب أكثر إلى الله عز وجل بجانب الصيام بالصلاة وقراءة القرآن الكريم والتصدق والدعاء بالرحمة والمغفرة لأن في هذا الشهر تغلق أبواب النار وتصفد الشياطين وتفتح أبواب الجنة، اليوم من خلال موقعنا مصر مكس سنتناول دعاء رمضان قصير.

دعاء رمضان قصير

شهر رمضان شهر الطاعات وموطن من مواطن التقرب إلى الله عز وجل الدعاء فقد قال الله عز وجل في كتابه العزيز ((  أدعوني استجب لكم))، يستحب دومًا الدعاء بقلب صادق والإيمان بأن الله عز وجل سيحقق لك كل ما ترغب فيه، وإليكم أفضل الأدعية:

اللهم وفر فيه حظي من بركاته، وسهل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قبول حسناته وافتح لي فيه أبواب جنانك، وأغلق عني فيه أبواب نيرانك، ووفقني فيه لتلاوة قرآنك.
اللهم اجعلنى فيه إلى مرضاتك دليلا، ولا تجعل فيه للشيطان على سبيلا واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك.
اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب أسألك اللهم فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، واسألك التوفيق فيه لأن اطيعك وألا أعصيك اجعلنى فيه ربى محبا لأوليائك معاديا لأعدائك مستنا فيه بسنة خاتم أنبيائك.
اللهم سعيي فيه مشكورا، وذنبي فيه مغفورا، وعملي فيه مقبولا، وعيبي فيه مستورا وأرزقني فيه فضل ليلة القدر، وصير فيه أموري من عسر إلى يسر، اللهم غشني فيه بالرحمة، وارزقني التوفيق والعصمة، وطهر قلبي يا من لا يشغله إلحاح الملحين.

أوقات استجابة الدعاء في رمضان

من الجدير بالذكر أن ساعات شهر رمضان بأكملها ثمينة والدعاء خلال هذا الشهر الكريم مستجاب، ولكن يوجد ثلاث أوقات لا يجب تفويتهم أبدًا مهما كانت درجة انشغالك، وتأتي هذه الأوقات على النحو التالي:

  • قبل الإفطار.
  • وقت السحور.
  • بالإضافة إلى ساعة ما بعد الفجر.