كم بوم داوم الطلاب في رمضان حتى الان وموعد أجازة عيد الفطر

تستمر الدراسة فيها الفصل الدراسي الثالث ونتعرف على كم بوم داوم الطلاب في رمضان حتى الآن، طبقا للتقويم الدراسي الذي أعلنت عنه وزارة التعليم للعام الدراسي الحالي وانتهاء الطلبة من الفصلين والثاني والبدء في الفصل الدراسي الثالث يوم العشرين من شهر شعبان وبدا الطلبة في شهر رمضان المباركة في الأسبوع الثاني وبالتحديد يوم الخميس الموافق الأول من شهر رمضان المبارك.

كم بوم داوم الطلاب في رمضان حتى الآن

بدأ شهر رمضان مع نهاية الأسبوع الثاني ثم بدا الأسبوع الثالث ليحصل الطلبة على أسبوع كامل في شهر رمضان من الأحد إلى الخميس من الرابع في شهر رمضان حتى الثامن، ثم استكمال الأسبوع الرابع في شهر رمضان المبارك من الحادي عشر من شهر رمضان حتى الخامس عشر من الشهر.

  • الأسبوع الخامس في شهر رمضان المبارك الذي يبدأ اليوم الثامن عشر من شهر رمضان ويستمر حتى الأربعاء الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك.
  • ثم يبدأ الطلبة في أجازه عيد الفطر من 22 من شهر رمضان وحتى السادس من شهر شوال والعودة للدراسة يوم الخميس السابع من شهر شوال.
  • عندما نجمع هذه الأيام يكون مجموع ما حصل عليه الطلبة في الدراسة خلال شهر رمضان المبارك 11 يوم.
  • تم تعليق الدراسة خلال شهر رمضان نتيجة لسوء حالة الطقس وتحويل الطلبة إلى منصة مدرستي التعليمية لاستكمال الدراسة.

موعد أجازه عيد الفطر للطلبة

يحصل الطلبة على أجازة عيد الفطر المبارك بدء من يوم الخميس القادم 22 من شهر رمضان وحتى يوم الأربعاء الموافق السادس من شهر شوال. تكون العودة يوم الخميس السابع من شهر شوال. يحصل الطلبة على مدة أجازه 13 يوم ثم تتم العودة إلى الدراسة في الأسبوع السادس وهو أسبوع اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث، ووضع درجات أعمال السنة للطلبة.

تقويم الفصل الدراسي الثالث

يتكون الفصل الدراسي الثالث من 13 أسبوعا بدأ الأسبوع الأول في العشرين من شهر شعبان وتستمر الدراسة خلال هذه الفترة على الرغم من تعليق الدراسة لأيام عديدة نتيجة لسوء الطقس وتحويلها إلى منصة مدرستي التعليمية. يحصل الطلبة على أجازه عيد الفطر يوم 22 من شهر رمضان تكون العودة في يوم السابع الخميس السابع من شهر شوال يبدأ الأسبوع السادس يوم العاشر من شهر شوال يحصل الطلبة فيها على اختبارات منتصف الفصل الدراسي الدراسي.الاختبارات التحريرية والنهائية للطلبه الأسبوع الثالث عشر يوم 29 من شهر ذي القعدة