رسمياً .. متى تاريخ اخر يوم دراسة في رمضان 2023 لكافة المراحل الدراسية وموعد العودة بعد عيد الفطر 1444 وفقًا للتقويم الدراسي بالسعودية

متى تاريخ اخر يوم دراسة في رمضان 2023 فقد زادت تساؤلات الكثير من المواطنين حول تاريخ اخر يوم دراسة في رمضان خاصة أننا قد اقتربنا من بدء الثلث الأخير من هذا الشهر المبارك من خلال موقعنا؛ نوضح لكم عدد أيام الدراسة في رمضان، ومتى تاريخ اخر يوم دراسة خلال هذا الشهر وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم السعودية.

متى تاريخ اخر يوم دراسة في رمضان 2023

قامت وزارة التعليم السعودية بتحديد تاريخ اخر يوم دراسة في رمضان وكذلك موعد إجازة عيد الفطر المبارك، وفيما يلي توضيح لموعد انتهاء الدراسة خلال هذا الشهر وموعد العودة إلى الدراسة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر:

  • اخر يوم دراسة في رمضان هو يوم الخميس الموافق الثالث عشر من أبريل 2023 الذي يوافق الثاني والعشرين من رمضان 1444.
  • تبدأ الإجازة الرسمية لعيد الفطر المبارك في يوم الخميس الموافق الثالث عشر من أبريل 2023 الذي يوافق الثاني والعشرين من رمضان 1444، ومن المقرر أن تستمر إجازة عيد الفطر المبارك حتى يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شوال 1444 الذي يوافق الخامس والعشرين من أبريل 2023.
  • أما بالنسبة لموعد العودة إلى الدراسة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك؛ فقد أشار المسؤولون إلى أنه من المقرر أن تنتظم الدراسة مرة أخرى في يوم الأربعاء الموافق السادس من شوال 1444 الذي يوافق السادس والعشرين من أبريل 2023.
  • ينتهي الفصل الدراسي الثالث في يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من يونيو 2023 الذي يوافق الرابع من ذي الحجة 1444.

متى تبدأ اجازة الطلاب في رمضان

لقد قام المسؤولون بوزارة التعليم السعودية بالإعلان عن أن عدد أيام الدراسة في شهر رمضان المبارك هي 16 يوم، ولا تشمل الإجازات الخاصة بنهاية الأسبوع والتي يبلغ عددها 6 أيام وهي يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، ومن المقرر أن تنتهي الدراسة في يوم الثاني والعشرين من رمضان 1444.

بالنسبة لعدد الساعات؛ فقد حددته الوزارة حيث أشارت إلى أن ساعات الدراسة في شهر رمضان هي ثلاثة ساعات أو أربعة ساعات وفقًا للمرحلة الدراسية.

تبلغ عدد أيام الفصل الدراسي الثالث 102 يوم، ويحتوي هذا الفصل على عدد 2 عطلة مطولة وفقًا لما أعلن عنه المسؤولون بوزارة التعليم السعودية.