إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي 1444؟ “وزارة الموارد البشرية” تُبشر المواطنين

مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك الجميع يتسألون حول موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي 1444 حيث قامت عدد من المؤسسات بالمملكة بتحديد الموعد النهائي لبداية الإجازة، وقامت وزارة الموارد البشرية بتحديد موعد بداية ونهاية الإجازة، وكذلك عودة الموظفين بعد عيد الفطر.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص 1444

من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر بالقطاع الخاص والقطاع الغير ربحي بدايةً من نهاية دوام يوم الخميس 29 من رمضان 1444، الموافق لتاريخ 20 من شهر ابريل الجاري، وسوف تستمر الإجازة طبقاً لما حددته وزارة الموارد البشرية للقطاع الخاص لمدة 4 أيام، إذ يعود الموظفون للعمل مرة أخري بالقطاع بعد نهاية أخر يوم بالإجازة المقررة لهم.

اجازة القطاع الحكومي
اجازة القطاع الحكومي

متى عودة الموظفين بعد عيد الفطر؟

أكدت وزارة الموارد البشرية أهمية إلتزام صاحب العمل بما ورد في الفقرة الثانية من المادة رقم “24” في اللائحة التنفيذية لنظام العمل، إذ تنص المادة، أنه في حالة تداخل أيام إجازات الأعياد والمناسبات الرسمية بأيام الراحة والعطل الأسبوعية، تقوم المؤسسة بتعويض العاملين بها، عن الإجازة بما يعادلها قبل أيام من تلك الإجازات أو بعدها.

كيف يتم تعويض الإجازات السنوية؟

وضحت وزارة الموارد البشرية أنه يتم تمديد الإجازة السنوية بنفس مقدار الإجازات أما الإجازات المرضية يجب إعطاء العامل أجره بالكامل عن أيام هذه الإجازات، من دون اعتبار للأجر المستحق عن أيام الإجازة المرضية، ولكن إذا صادفت إجازة اليوم الوطني بأيام إجازة في أحد العيدين لا يتم تعويض العامل عن هذا اليوم، ولذلك يتسأل المواطنين عن احتمالية تقديم صرف الرواتب قبل العيد؟.

إجازة عيد الفطر للمدارس 2023

طبقاً لما ورد في لائحة وزارة التعليم فإن إجازة عيد الفطر للمدارس 2023، ستبدأ من نهاية دوام يوم الخميس القادم والموافق ليوم 22 من رمضان و 13 من أبريل 2023، وتماشياً مع التقويم الدراسي فإن موعد إجازة عيد الفطر 1444 تبدأ من الخميس 13 أبريل وتستمر لمدة أسبوعين “14 يوم”، وبعدها سيعاود الطلاب إلى الدوام الدراسي بعد الإجازة، ويستمر الدوام المدرسي من “6 شوال” الموافق “26 أبريل 2023”.

إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي 1444

طبقاً لنظام العمل بالقطاع الحكومي، فسوف تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بالقطاع العام من نهاية دوام يوم “24 رمضان 1444” ويستأنف الدوام من يوم الأحد “7 شوال 1444″،وسوف تستمر الإجازة داخل القطاع الحكومي لمدة أربعة أيام.