طريقة عمل السابليه بأفضل وصفة وخطوات سهلة لتزيينه بمكونات بسيطة

مقادير بسيطة تحتاجين إلى تجهيزها مع إتباع طريقة عمل السابليه خطوة بخطوة للوصول إلى المذاق اللذيذ له، خاصةً مع تحضيره بنكهة الشوكولاتة الغنية أو الفانيليا، وأهم ما يميزه هو الأشكال المميزة الذي يتم تحضيره بها، ونعرض لكم طرق تشكيل عجينة السابليه وتزيينه بشكل محترف وباستخدام أدوات بسيطة متوافرة في المنزل، دون الحاجة إلى شراء قالب مخصص لتشكيل السابليه، بالإضافة إلى تقديم المقادير بالكوب؛ حتى يسهل تجهيز مكوناته، وبالتالي تحضيره.

طريقة عمل السابليه

تتكون مقادير السابليه من 3 أكواب من الدقيق، مع كوب من الزبدة، نصف كوب من السكر البودرة، ملعقتين كبيرتين من الكاكاو لتحضيره بنكهة الشوكولاتة، ملعقة كبيرة من الفانيليا، رشة ملح، بيضة واحدة، وتخلط المكونات ليحضر السابليه بالطريقة التالية.

  • أولى خطوات طريقة عمل السابليه هى خلط المكونات الجافة من الدقيق والكاكاو والملح، ليستخدم الخليط فيما بعد.
  • في العجان نضع الزبدة مع السكر البودرة ونخلط باستمرار حتى يتحول القوام إلى قوام هش مثل الكريمة، ويكون ذو لون أفتح.
  • يضاف البيض إلى الخليط مع الفانيليا، وبمجرد اختلاط المكونات، تنقل إلى وعاء أخر لإضافة خليط المكونات الجافة، مع التقليب فقط دون عجن.
  • يوضع الوعاء في الثلاجة لمدة نصف ساعة؛ حتى يسهل تشكيل ونقل السابليه إلى صواني الفرن.
  • لتشكيل عجينة السابليه يتم استخدام أي غطاء أو قالب دائري بحجم مناسب ليكون مثل حجم الكحك، ونستخدم في تلك الحالة قالبين أحدهما بحجم الكحك، والأخر قالب أصغر بكثير؛ لإزالة الجزء الأصغر واستخدام القطع المزال منها الدوائر الصغيرة.
  • يتم قسم العجينة إلى نصفين، ولكل نصف نستخدم قالب دائري مختلف، وتفرد العجينة على ورق زبدة أو كيس لتكون بسُمك مناسب، ثم تقطع العجينة وتنقل إلى صواني الفرن.
  • طريقة التسوية في الفرن، تعتمد على تسخين الفرن قبل الاستخدام، وبمجرد وضع الصينية في الفرن يتم خفض درجة الحرارة الفرن لتكون متوسطة، ولكي يطهى بالكامل يحتاج إلى ربع ساعة كحد أقصى، ويتوجب متابعته بعد مرور 10 دقائق.

طريقة تزيين السابليه

لتزيين السابليه تحتاجين إلى أي نوع من المربى حسب النكهة المفضلة لكِ، أو يمكنك تحضير صوص الشوكولاتة لإستخدامه في لصق كل قطعتين من السابليه، ويحضر من خلال وضع ثلثين كوب من اللبن في وعاء على النار، وإضافة كوب من السكر البودرة، 3 ملاعق كبيرة من الكاكاو، ونصف ملعقة من الفانيليا، مع التقليب المستمر إلى أن يأخذ قوام صوص الشوكولاتة المميز، ويستخدم بالطريقة التالية.

  • نأخد قطع السابليه الدائرية الكاملة ونضيف إليها القليل من صوص الشوكولاتة، ومن ثم يوضع قطع السابليه التي تأخذ شكل الدائرة الفارغة من المنتصف، ليظهر صوص الشوكولاتة من الجزء الفارغ من السابليه، وتطبق الطريقة على كافة قطع السابليه.
  • يمكنك تزيين الجزء العلوي من السابليه من خلال إضافة القليل من السكر البودرة إليه.