دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان .. ندعوك اللهم في هذه الجمعة العظيمة أن تهب لنا البركة في العمر

اليوم 14 أبريل 2023 يوافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الكريم، وتختلط فيها مشاعر المسلمين بالحزن من اقتراب نهاية أيام هذا الشهر المبترك الذي يتم انتظاره من العام للعام، بالإضافة إلى مشاعر الفرحة بقدوم عيد الفطر المبارك، يحرص المسلمين من شتى بقاع الأرض على ترديد الأدعية التي تقرب العبد من ربه، اليوم من خلال موقعنا مصر مكس سنوضح دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الكريم.

دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان

بدأت العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، اليوم يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، لذلك يحرص المسلمين على ترديد الأدعية التي تقرب أكثر من الله عز وجل، لذلك إليكم أهم الأدعية المحببة في اخر جمعة:

أسألك يا الله يا رب العرش العظيم في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الكريم أن تغفر لنا ذنوبنا، وأن ترزقنا من الخير عاجله وآجله، وما علمنا منه وما لم نعلم.
ندعوك اللهم في هذه الجمعة العظيمة أن تهب لنا البركة في العمر، وأن تقسم لنا كل الخير فيها، وأن تكتبنا من الشهداء، يا أرحم الراحمين.
اللهم في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الكريم ندعوك أن تفرج عنا همومنا، وأن تزل عن قلوبنا الغم والحزن، كما نرجوك أن تبدل أحزاننا فرحًا فإنك على كل شيء قدير.
نسألك اللهم أن تتقبل صيامنا وقيامنا في آخر جمعة من شهر رمضان الكريم، وتقبل منا يا الله سائر الأعمال، وأصلح لنا شأننا كله.

 

دعاء أخر جمعة في رمضان

أوصى علماء الإسلام بترديد الأدعية بكثرة في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، مع قراءة سورة الكهف والإكثار من الذكر، وإليكم أبرز الأدعية المستحب الدعاء بها طوال اليوم:

اللهم اجعلنا ممن يستغفرونك في هذه الجمعة ويتوبون إليك. اللهم اهدنا في هذه الجمعة واجعلنا من المهتدين. اللهم بارك لنا في هذه الجمعة وفتح علينا أبواب رحمتك.

اللهم اجعلنا من المؤمنين الذين يستغفرونك بالليل والنهار.

“اللهم في آخر يوم جمعة من شهــر رمضان المبارك نسألك أن تجعل أيّامنا القادمة كلّها سعادة، اللهم أدخل البهجة والسرور إلى قلوب من نحبّ، وبدّد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط لنا من خزائن رزقك يا رب العالمين”.