ما هو رابط منصة الضمان الاجتماعي وطريقة التقديم الكترونياً السعودية

تم إطلاق منصة الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd 1444 من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، وذلك لتسهيل عملية التقديم لنظام الضمان المطور للأفراد الذين يرغبون في الاستفادة من المعاش الموجه لذوي الدخول الشهرية المتوسطة أو الضعيفة. وقد أشارت الوزارة إلى أن جميع خدمات الضمان الاجتماعي قد تم نقلها بالكامل إلى المنصة الجديدة ويمكن للأفراد الراغبين في التسجيل في الضمان المطور أو الاستعلام عن الأهلية والاستحقاق الوصول إلى المنصة الالكترونية.

رابط منصة الضمان الاجتماعي

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية نظام الضمان الاجتماعي المطور 1444، والذي يهدف إلى تلبية احتياجات جميع المستحقين وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم وتتيح منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديدة للمواطنين التقديم للبرنامج والاستفادة من دعم مالي موجه للفئات الأكثر حاجة وتتيح المنصة أيضًا استعلام أهلية الضمان بعد صدور القرار من اللجنة المختصة، حيث تشمل خدمات الضمان الاجتماعي الجديد كافة الأمور المتعلقة بالنظام المطور للضمان الاجتماعي، بدءًا من التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي وحتى الاستعلام عن المبلغ المستحق من المعاش بعد صدور قرار التأهل والاستحقاق.

طريقة التقديم للضمان المطور

يمكنك التقديم للضمان الاجتماعي المطور عبر المنصة الإلكترونية، التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية. وتهدف هذه المنصة إلى تسهيل وتسريع عملية التقديم لنظام الضمان المطور للأفراد الذين يرغبون في الاستفادة من المعاش الموجه لذوي الدخول الشهرية المتوسطة أو الضعيفة، بإمكانك التقديم لنظام الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية عبر المنصة الإلكترونية الخاصة به، حيث يتطلب الأمر عمل الخطوات الاتية:

  • إنشاء حساب جديد
  • وتعبئة البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال.
  • وبعد ذلك، سيتم إرسال رمز التحقق إلى رقم الجوال المدخل،
  • ويجب إدخال هذا الرمز في المنصة لتأكيد الهوية وإتمام عملية التسجيل.

وتمكن المستخدم من تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور التي تم اختيارها، ثم يمكن تعبئة البيانات المطلوبة لإكمال الطلب، وتشمل البيانات المطلوبة العديد من المعلومات مثل الحالة الاجتماعية والمستوى التعليمي والدخل الشهري، بالإضافة إلى تفاصيل الأسرة والعمل والسكن والصحة،ويجب على المتقدمين تقديم جميع الوثائق والمستندات المطلوبة للتحقق من الأهلية، ويمكن تحميل هذه المستندات إلى المنصة الإلكترونية. وبعد استكمال جميع البيانات وتحميل المستندات، يمكن للمستخدم تقديم الطلب لنظام الضمان الاجتماعي المطور.