دعاء القنوت مكتوب السديس لليلة القدر في شهر رمضان المبارك 1444

دعاء القنوت مكتوب السديس، دعاء السديس وأدعية ليلة القدر التي أوصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبما أننا في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك تزايدت عملية البحث بشكل كبير عن أدعية ليلة القدر، ومن أكثر الأدعية التي يرتاح لها الكثير من الناس وتمس قلوبهم هو دعاء السديس لقنوت ليلة القدر، ليلة القدر من أفضل الليالي عند الله عز وجل لأنها الليلة التي أنزلت فيها القرآن الكريم، وهي ليلة تأتي مرة واحدة في السنة، وينتظرها جميع الناس كل عام ليتضرعون إلي الله بالدعاء، فهذه الليلة لا يرد الله فيها الدعاء، ولكن لا نعرف هي بتكون أي ليلة لذلك يبدأ الناس التقرب أكثر إلي الله في العشر الأواخر من رمضان، وذلك أيضاً لهم فضل عظيم وكبير وكما قال الله عز وجل “والشفع وليال عشر” وخلال مقالنا سوف نكتب لكم الأدعية التي حث وأوصي بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ودعاء السديس.

دعاء القنوت مكتوب السديس

سمي دعاء السديس لأن من يقوله هو الشيخ عبد الرحمن السديس إمام المصلين في الحرم المكي، وهو من يصلي صلاة التراويح والتهجد ويحرص فيها علي الدعاء بأدعية ليلة القدر، الأدعية المأخوذة من القرآن الكريم والسنة النبوية، ليست مأخوذة من الكتب والنصوص، هذه الأدعية تمس قلب المسلمين وتشعرهم بالراحة والهدوء والسكينة وتجعلهم يخشعون ويتضرعون إلي الله عز وجل، وتعتبر ليلة ال 27 من شهر رمضان الليلة التي يحرص فيها المسلمون علي الإكثار من الدعاء وذلك لأنه من الممكن أن تكون هي ليلة القدر.

دعاء السديس مكتوب

  • اللهم إنا نحمدك ونستعينك، ونستهديك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق، لك الحمد كله ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره.
  • لك الحمد على نعمك العظام، وآلائك الجسام، ولك الحمد أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم أجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانًا واحتسابًا، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم من فيه علينا بالمغفرة والرحمة والعتق من النار، يا عزيز يا غفار، اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، وأنت أصدق القائلين: ومن أصدق من الله قيلا”، وقلت وقولك الحق ”ومن أصدق من الله حديثًا”،”قل صدق الله فاتبعوا ملة إبراهيم حنيفًا”.
  • اللهم أرحم أحبة لم يبلغوا الشهر الكريم، اللهم اغفر لهم وارحمهم، وعافهم واعفو عنهم، وأكرم نزلهم وأغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين، اللهم آمنا في أوطاننا، وأصلح أئمتنا، وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا، اللهم وفقه لما تحب وترضى، وخذ بناصيته للبر والتقوى، وهيء له البطانة الصالحة.
  • اللهم أجعله شهر عزًا وتمكين، ونصرًا للإسلام والمسلمين، اللهم أجمع فيه صفوفهم ووحد فيه كلمتهم، وأدرأ عنهم الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أعد علينا هذا الشهر الكريم، ونحن في صحة وعافية وحياة سعيدة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم تقبل منا إنك أنت السميع العليم، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واغفر لنا ولوالدينا، ولجميع المسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، إنك سميع قريب مجيب الدعوات.
  • ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة، وقنا عذاب النار، اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك، لا نحصي ثناءًا عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم صلى على محمد وعلى أل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى أل إبراهيم، إنك حميد مجيد، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.
  • لا إله إلا الله رب الأرباب، ومسبب الأسباب، وخالق خلقه من تراب، سبحان من خضعت لعظمته الرقاب، سبحان من لانت لقـدرته الشـدائد الصلاب، غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب، لا إله إلا هو عليه توكلت وإليه متاب.