متى أول أيام عيد الفطر؟.. موعد رؤية هلال شهر شوال١٤٤٤

ينتظر المسلمين في جميع أنحاء العالم رؤية هلال شهر شوال، وذلك لمعرفة متى ينتهي شهر رمضان المبارك، ويتم تحديد موعد أول أيام عيد الفطر، ومع حزن المسلمين بنهاية شهر رمضان، إلا أنهم يستقبلون أول أيام العيد بالفرحة والسعادة، والجميع مشغولون بتحضيرات العيد، من حيث شراء الاحتياجات والملابس وغيرها.

رؤية هلال شهر شوال

من الطبيعي في جميع أنحاء العالم أن يتم رؤية هلال شهر شوال في يوم ٢٩ من شهر رمضان المبارك، وذلك ما يحدث كل عام، وهذا ما يوافق يوم ٢٠ من شهر إبريل الجاري، وبعد ذلك يتم تحديد موعد أول أيام عيد الفطر المبارك، والذي من المتوقع أن يكون يوم ٢١ من شهر إبريل ٢٠٢٣، وذلك بحسب ما تم الإعلان عنه من لجنة البحوث الفلكية، وهو ما سيؤكده رؤية هلال شوال ١٤٤٤.

موعد ولاده هلال شهر شوال

يولد هلال شهر شوال غدًا الخميس الموافق ٢٩ من شهر إبريل ٢٠٢٣، وهو ما يوافق ٢٩ رمضان، وذلك بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السادسة و ١٤ دقيقة صباحًا بتوقيت القاهرة، و السابعة و١٤ دقيقة بتوقيت الرياض، وسيتم الإعلان عن النتيجة من خلال صفحة دار الافتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وذلك بعد أذان المغرب بنصف ساعة تقريبا.

والجدير بالذكر أن لجنة الحسابات الفلكية قامت بالإعلان فلكيًا عن غرة شهر شوال ١٤٤٤، وذلك مع بداية شهر رمضان المبارك، ومن المفترض أن يكون أول أيام عيد الفطر هو يوم الجمعة ٢١ من شهر إبريل ٢٠٢٣.

إجازة عيد الفطر في مصر

قام رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، بالإعلان عن موعد إجازة عيد الفطر ٢٠٢٣، حيث أنها من المقرر أن تمتد الإجازة لمدة ٦ أيام، وذلك بداية من يوم الخميس الموافق ٢٠ من شهر إبريل ٢٠٢٣، وحتى يوم الثلاثاء الذي يوافق ٢٥ من نفس الشهر، وتم التأكيد على أن هذه الإجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في المصالح الحكومية، والوزارات، والهيئات العامة، وشركات القطاع العام، وكذلك القطاع الأعمال، بمناسبة عيد الفطر المبارك، وعيد تحرير سيناء.