متى موعد عيد الفطر المبارك 1444؟ مركز الفلك الدولي يعلن الإجابة وينهي الجدل 

هناك حالة من الجدل المثارة حول موعد عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجريًا، وذلك بعد اختلاف التصريحات الصادرة من قبل مركز الفلك الدولي والذي شدد على أن شهر رمضان المبارك مكتمل وأن أول ايام عيد الفطر من المقرر أن يكون يوم الجمعة، وسوف نتعرف أكثر على إجابة هذا السؤال وفقًا للحسابات الفلكية قبل إعلان الرؤية الشرعية في مساء يوم الخميس. 

متى موعد عيد الفطر المبارك 1444 

هناك حالة من التضارب والجدل المثار حول موعد عيد الفطر المبارك وهل سوف يتم رؤية الهلال بالعين المجردة أم من خلال أجهزة التلسكوب، لاسيما بأن هناك العديد من الأخبار التي تم تداولها حول أن شهر رمضان الكريم لهذا العام سوف يكون متكامل، وبناءًا على ذلك يصبح يوم الجمعة هو المتمم لشهر رمضان والسبت هو أول أيام العيد. 

أي يوم هو عيد الفطر 2023 

وفقًا للحسابات الفلكية التي تم الإعلان عنها من قبل مراكز الفلك بالعديد من الدول العربية والإسلامية بأنه من المحتمل رؤية هلال شهر شوال عن طريق التلسكوب يوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023، وبذلك يصبح أول أيام عيد الفطر هو الجمعة الموافق 21 أبريل 2023. 

لكن رؤية الهلال بالعين المجردة قد يكون أمر صعب في العديد من الدول خاصة في قارتي آسيا وأفريقيا على حسب ما تم الإعلان هنه من قبل الدكتور خالد الزعاق عبر قناة العربية، وتابع أن الخلال سوف يولد ولادة خفية غير مشاهدة سوى في ” استراليا، ماليزيا، سنغافورة، شرق مدغشقر”. 

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في السعودية 

يتم تحديد الموعد النهائي لصلاة عيد الفطر 2023 بالمملكة العربية السعودية بعد الإعلان بصورة رسمية عن موعد عيد الفطر المبارك، لكن بصورة عامة يتوقع أن تكون صلاة عيد الفطر في مدينة الرياض في تمام الساعة 5:32 صباح يوم الجمعة 21 أبريل. 

أما عن الموعد في جدة فهو في تمام الساعة 5:35 صباحًا.موعد صلاة عيد الفطر في المدينة المنورة في تمام الساعة الخامسة و تسعة وثلاثين دقيقة، وفي مدينة الخبر موعد الصلاة في تمام 5:42 صباحًا ويختلف التوقيت بمقدار دقائق قليلة ما بين منطقة إلى أخرى.