متي يصرف الدعم السكني 1444 المملكة العربية السعودية ومبلغ سكني الجديد؟

يتساءل الكثيرون  متي يصرف الدعم السكني، في المملكة العربية السعودية خلال شهر أبريل 2023. حيث يهدف هذا البرنامج إلى توفير الحلول التمويلية للمواطنين السعوديين للمساعدة في تحقيق حلم الحصول على سكن مناسب، يستطيع المواطن السعودي اختيار نوع الدعم لذي يناسبه، سواء كان دعمًا شهريًا أو دعمًا غير مسترد بمبلغ ثابت، والذي يتراوح بين 100 ألف ريال سعودي و150 ألف ريال سعودي يتم تحديد المبلغ الذي سيتلقاه المستفيد بناءً على دخله.

متي يصرف الدعم السكني

ويتم تقديم الدعم السكني بطريقة سهلة وميسرة، حيث يمكن للمستفيد التقدم بطلب للحصول على الدعم عبر الموقع الإلكتروني لصندوق التنمية العقارية أو عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بهم، وتم الإعلان مؤخراً عن موعد صرف الدعم السكني لشهر إبريل 2023 من قِبل الصندوق العقاري في المملكة العربية السعودية وذكرت خدمة “العناية بالمستفيدين” على حسابها في تويتر بأن الدعم الشهري سيتم إيداعه في حسابات المستفيدين يوم الثلاثاء الموافق 25 إبريل وسيكون هذا الدعم متاحًا لمدة يومي عمل كحد أقصى يأتي هذا القرار بسبب أن اليوم السابق للإيداع، وهو يوم الأحد 24 إبريل، يصادف إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية وبهذا القرار يتم تقديم الحلول التمويلية المناسبة للمواطنين السعوديين لمساعدتهم على الحصول على الدعم السكني بأفضل الطرق وبأقصر وقت ممكن.

كم مبلغ الدعم السكني الجديد

تقدم الحكومة السعودية دعمًا سكنيًا للمواطنين الذين يحتاجون إليه، ويتم صرف الدعم بناءً على الراتب الشهري لكل فرد. يختلف مقدار الدعم بنسبة الصرف وفقًا للراتب الشهري وعدد المعالين عليه.

  1. إذا كان الراتب الشهري للفرد لا يتجاوز 14 ألف ريال سعودي، فسيتم صرف الدعم السكني بنسبة 100%. في حالة كان الراتب الشهري للفرد لا يتجاوز 15 ألف ريال، فسيتم صرف الدعم بنسبة 95%. وإذا كان الراتب الشهري للفرد أكثر من 16 ألف ريال، فسيتم صرف الدعم بنسبة 90%. ولكن في حالة كان المستفيد يعول أكثر من ثلاثة أشخاص، فسيتم صرف الدعم بنسبة 100%.
  2. إذا كان الراتب الشهري للفرد أكثر من 17 ألف ريال، فسيتم صرف الدعم بنسبة 85%. وإذا كان الراتب الشهري للفرد أكثر من 18 ألف ريال، فسيتم صرف الدعم بنسبة 80%. ولكن في حالة كان المستفيد يعول أكثر من خمسة أشخاص، فسيتم صرف الدعم بنسبة 100%.
  3. أخيرًا، إذا كان الراتب الشهري للفرد المستفيد يتجاوز 20 ألف ريال سعودي، فسيتم صرف الدعم بنسبة 70%. وإذا كان المستفيد يعول أكثر من سبعة أشخاص، فسيتم صرف الدعم بنسبة 100%.