عاجل الإعلان عن تطبيق الدوام الصيفي للمدارس 1444 بعد إجازة عيد الفطر

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن تطبيق الدوام الصيفي للمدارس للعام الدراسي 1444 بعد عودة الطلاب من إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك من أجل أن تتناسب هذه المواعيد مع طبيعة الفترة الصيفية، لذلك سوف نخبرك أكثر حول مواعيد الدوم وموعد العودة للدراسة بعد الحصول على عطلة بلغت نحو 13 يوم من خلال هذا المقال. 

تطبيق الدوام الصيفي للمدارس 1444 

أعلنت وزارة التعليم السعودية في بيان لها عن تطبيق الدوام الصيفي للطلاب بداية من يوم الأربعاء الموافق السادس من شهر شوال 1444، وهو الموعد المحدد لعودة الدراسة مرة ثانية بعد إجازة عيد الفطر المبارك على حسب الخطة الزمنية الموضوعة. 

يبدأ الدوام الصيفي في كافة مدارس الرياض في تمام الساعة السادسة والربع صباحًا وهو موعد الاصطفاف يلحقه بدء الحصة الأولى في تمام الساعة السادسة والنصف. 

تطبيق الدوام الصيفي للمدارس
تطبيق الدوام الصيفي للمدارس

مواعيد الترم الثالث

تم توضيح الجدول الخاص بتقويم الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1444 وفقًا للخطة الزمنية وموعد العودة بعد عيد الفطر وذلك كالآتي: 

  • تقرر عودة الطلاب في تاريخ السادس والعشرين من شهر أبريل والسادس من شهر شوال. 
  • يحصل الطلاب على إجازة مطولة في الترم الثالث بتاريخ 28/29 مايو. 
  • الموعد المحدد لاختبارات الفصل الدراسي الثالث ونهاية العام الدراسي بتاريخ 29/11/1444 هجريًا وذلك لكافة المراحل الدراسية. 
  • بداية العطلة الصيفية سوف تكون بعد نهاية الاختبارات وذلك يوم الثاني والعشرين من شهر يونيو. 

تعليم القنفذة يعلن تطبيق الدوام الصيفي الأربعاء القادم 

أعلن تعليم القنفذة في صباح اليوم الاثنين الموافق الرابع من شهر شوال 1444 عن بدء تطبيق مواعيد الدوام الصيفية في كافة مدارس القنفذة للطلاب والطالبات بداية من يوم الأربعاء الموافق السادس من شهر شوال. 

يبدأ الطابور الصباحي للطلاب والطالبات في تمام الساعة 6:45 دقيقة على أن يكون بداية الحصة الأولى في تمام الساعة السابعة صباحًا حسب ما تم الإعلان عنه من قبل تعليم القنفذة في تعميم لها. 

وأكد تعليم القنفذة في بيانه الصادر أنه سوف يتم العمل بموجب هذا التعميم بداية من تاريخ العودة من إجازة عيد الفطر المبارك حسب ما تم الإعلان عنه من قبل المتحدث الرسمي محمد بن شار المرحبي.