كم باقي للاختبارات النهائية الفصل الثالث؟ وزارة التعليم تكشف الموعد حسب التقويم الدراسي 1444

كم باقي للاختبارات النهائية الترم الثالث؟ عاد الطلاب إلى الدراسة مجدداً بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك التي استمرت لمدة أسبوعين كاملين بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والهدف من هذا القرار هو إراحة الطلاب ومساعدتهم على العبادة في آخر أيام شهر رمضان المبارك.

وبالفعل بعد انتهاء عطلة عيد الفطر، عادت الدراسة في كل المدارس والجامعات في المملكة العربية السعودية بكامل قوتها، ومع قرب نهاية الفصل الثالث، زادت مؤشرات البحث التي قام بها الطلاب والآباء على محرك البحث الشهير جوجل لمعرفة موعد الامتحانات النهائيه للفصل الثالث 1444.

كم باقي للاختبارات النهائية 1444 الترم الثالث

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن موعد الامتحان النهائي للفصل الدراسي الثالث 1444 لجميع المستويات الأكاديمية على منصتها الإلكترونية الرسمية، وتنقسم الامتحانات إلى قسمين امتحانات أولية ونهائية، وجاءت مواعيد الامتحانات النهائية للفصل الثالث لعام 1444 هـ كما يلي:

  • تبدأ الاختبارات الأولية يوم الأحد 6 ذو القعدة 1444 الموافق 7 يونيو 2023.
  • تبدأ الامتحانات النهائية لنهاية العام أي نهاية الفصل الثالث يوم الأحد 20 ذو القعدة 1444 الموافق 22 يونيو 2023، وتبدأ امتحانات الدور الثاني يوم الأحد 27 ذو القعدة 1444 الموافق 28 يونيو 2023.
كم باقي للاختبارات النهائية
كم باقي للاختبارات النهائية

التقويم الدراسي 1444 الاخنبارات

وبحسب موعد الامتحانات الذي أكدته وزارة التربية والتعليم السعودية على موقعها الرسمي، فإنه يتبقى على نهاية الفصل الدراسي الثالث حوالي 40 يومًا، وهي ليست فترة طويلة جدًا، ومع نهاية امتحانات للفصل الدراسي الثالث ينتهي العام الدراسي كاملاً لهذا العام لكل الطلاب في كافة المستويات الأكاديمية، سواء في المدارس أو الجامعات.

كما طورت وزارة التربية والتعليم السعودية شكلاً جديداً لنظام التعليم في المدارس هذا العام ونفذته لأول مرة في المملكة، وذلك في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، بهدف تحسين نظام التعليم الذي من شأنه نشر نهضة الدولة ورفع مستوى الطلاب.

وقررت وزارة التربية والتعليم السعودية تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية بدلاً من فصلين فقط، ولكل فصل منهجه وامتحاناته الخاصة ومع انتهائهم ينتهي العام الدراسي، وقد يكون النظام الجديد صعبًا بالنسبة للبعض، لكن نتائجه جاءت بسرعة على مستوى الطلاب والتعليم في المملكة العربية السعودية، وهو الهدف الرئيسي لتحسين نظام التعليم في المملكة.