المركز الوطني للأرصاد يعلن عن توقعات طقس اليوم الثلاثاء ويحذر بعض المناطق

تعد متابعة توقعات طقس اليوم يوميًا من الأمور التي يهتم بها الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية؛ لما لها من تأثير على ممارسة الحياة اليومية. ازداد هذا الأمر بعد التغير الواضح الذي شهدته المملكة خلال الأعوام الأخيرة في فصل الشتاء؛ لذا يحرص المركز الوطني للأرصاد على تسجيل التغيرات الجوية بصورة لحظية. كما يحرص دائمًا على إصدار تحذيراته للمواطنين لتوخي الحيطة والحذر وحماية أنفسهم وممتلكاتهم.

توقعات طقس اليوم وتحذير لهذه المناطق

جاء في تقرير المركز الوطني للأرصاد عن طقس اليوم الثلاثاء الموافق 2 من يناير 2024 أن هناك توقعات بسقوط الأمطار الرعدية المتوسطة إلى غزيرة؛ مما يؤدي إلى جريان السيول. كما توقع في حالة الطقس اليوم هبوب رياح نشطة وتساقط البرد على المناطق الشمالية إلى الشرقية والتي تشمل الأجزاء الشمالية من مدينة الرياض ومدينتي القصيم وحائل. كما حذر من تكوّن الغيوم فوق المناطق الغربية بالمملكة ومنها مدينتا مكة وعسير.

حركة الرياح على البحر الأحمر

أوضح التقرير  الصادر عن المركز الوطني للأرصاد أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر في الجزء الشمالي تتجه نحو الجنوب الغربي إلى الغرب بسرعة تتراوح ما بين 10 إلى 32 كيلو متر/ ساعة. بينما تتجه ناحية الجنوب الشرقي إلى الجنوب الغربي على الأجزاء الوسطى والجنوبية بسرعة تتراوح ما بين 18 إلى 42 كيلو متر/ ساعة.

كما أشار التقرير إلى أن الرياح مختلفة الاتجاه والسرعة على كافة مناطق البحر الأحمر. حيث تكون حركة الرياح في الأجزاء الوسطى والجنوبية أكثر سرعة من حركة الرياح في الأجزاء الشمالية. هذه الفروق لها تأثير على جوانب عديدة في الملاحة والأنشطة البحرية على سواحل البحر الأحمر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

سجل المركز الوطني للأرصاد درجات الحرارة المتوقعة اليوم في مدن المملكة. سنتعرف فيما يلي على الدرجات العظمى والصغرى في بعض المناطق:

  • ذكر المركز الوطني للأرصاد أن درجة الحرارة العظمى في مدينة الرياض 24، والدرجة الصغرى 14.
  • كما أن درجة الحرارة العظمى في المدينة المنورة 25، والدرجة الصغرى 14.
  • درجة الحرارة العظمى في مدينة جدة 29، والدرجة الصغرى 22.
  • درجة الحرارة العظمى في مدينة الدمام 24، والدرجة الصغرى 15.