ما هي شروط استحقاق حساب المواطن ؟ المنصة توضح للجميع حول هذا الأمر

كما نعرف أن الوضع الاقتصادي العالمي هذه الأيام يتطلب التكاتف المجتمعي للخروج بآمان من أي أزمة قد تشكل عبء على المستوى المعيشي للفرد الذي بدوره سيؤثر على وضع الدول، لذلك وضع حساب المواطن هذا الأمر بالحسبان منذ إنشاءه بتقديمه الدعم للمواطنين، لكن يا ترى هل كل المواطنين يستحقون الدعم ؟ لا بكل تأكيد لذلك سوف نجيب لكم عن سؤال ما هي شروط استحقاق حساب المواطن ؟ لتعرفها قبل التقديم على البرنامج.

ما هي شروط استحقاق حساب المواطن ؟

تتلخص شروط استحقاق حساب المواطن في ثلاث بنود رئيسية يتم على أساسها تحديد الدعم الخاص بك، وعليك اتباعها فهي ضرورية وهي كالتالي:

  • الإفصاح عن عدد أفراد الأسرة.
  • الإفصاح عن أعمار أفراد الأسرة ( سواء الأكبر من 18 عام أو الأصغر من ذلك).
  • الإفصاح عن الدخل الإجمالي الشهري للأسرة.

بتسجيلك هذه المعلومات في البرنامج سوف يتحدد مقدار دعمك، وهل أنت متجاوز الحد المانع أم لا ؟ وهو الحد الذي عند تجاوزه لا يستطيع البرنامج صرف الدعم لك، مع ملاحظة أنك لابد من تقديم المعلومات الحقيقية لأن البرنامج يراجع بشكل دقيق كل معلومة أو مستند يتم رفعه فلا تحاول تزييف أي معلومة لأن ذلك سوف يحرمك الدعم.

حول برنامج حساب المواطن

برنامج تأسس في نهاية عام 2017 ضمن البرامج المتخصصة في دعم المواطن محدود ومتوسط الدخل في السعودية، يهدف إلى الحد من الآثار الاقتصادية التي تؤثر على المستوى المعيشي للفرد مما يجعله يحتاج إلى دعم شهري يعوض هذا الضرر، فكان دور البرنامج في سد هذا العجز، بجانب دور التشجيع على الترشيد في الاستهلاك وتوزيع الموارد بشكل جيد على المواطنين.

طرق التواصل مع برنامج حساب المواطن

تستطيع التواصل مع البرنامج عن طريق 4 قنوات رسمية هي:
رقم مركز الاتصال الموحد 19912: من يوم الأحد حتى الخميس بداية من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 مساءًا.
الموقع الإلكتروني الرسمي على مدار الساعة.
حساب خدمة المستفيدين حساب المواطن على تويتر: على مدار الساعة يوميًا ماعدا يوم الجمعة والسبت من الساعة 1:00 مساءًا إلى الساعة 10:00 مساءًا.
خدمة صوتك مسموع: تعمل على مدار الساعة.