متي ينزل التقويم الدراسي 1445 للمدارس والجامعات؟ “وزارة التعليم السعودية” تُجيب

أوشك العام الدراسي الحالي 1444-2023 على الانتهاء، حيث نحن الآن بالفصل الثالث والأخير من الفصل الدراسي، وخلال أيام ستبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث وينتهي العام بعدها، ومن الآن نجد عدد كبير من الطلاب في المدارس والجامعات يتساءلون عن متي ينزل التقويم الدراسي 1445 للمدارس والجامعات؟ وعبر تقرير اليوم عبر “مصر مكس” سنوضح لكم هل تم تحديد الخطة الدراسية 1445 ؟ أم لم ينزل التقويم بعد؟

التقويم الدراسي 1444 الفصل الثالث

تضع التعليم السعودية في بداية كل عام دراسي الخطة الدراسية للعام، حيث تُحدد به بداية كل فصل دراسي وبداية الاختبارات النهائية ونهايتها والإجازات وكل ما يخص خطة العام الدراسي، وحسب التقويم الدراسي فإن الطلبة والطالبات الآن في الفصل الدراسي الثالث، وقد حصلوا على إجازة عيد الفطر المبارك، وفي انتظار إجازة مطولة قادمة الفصل الثالث وبعدها الاختبارات النهائية ومن ثم نهاية العام الدراسي الحالي 2023- 1444، ويأتي التقويم على النحو التالي:

متي ينزل التقويم الدراسي 1445 للمدارس والجامعات؟

تُدرج التعليم السعودية ببداية كل فصل دراسي الخطة الدراسية بالعام الدراسي الجديد، حيث يسير العام الدراسي على نهج هذه الخطة، وفي انتظار الآن التقويم الدراسي للعام الحالي، وللعلم أن التعليم السعودية لم تُعلن بعد عن موعد بداية الدراسة للعام 1445-2024، وربما ينزل في شهر يوليو أو أغسطس القادمين، حيث غالبًا يتم الإعلان قبل بداية العام الدراسي بأسبوع أو أسبوعين.

متى ينتهي العام الدراسي الحالي 1444؟

حسب ما وضحته وزارة التعليم السعودية فإن العام الدراسي أوشك على الانتهاء، حيث مفترض أن تبدأ إجازة العام الدراسي الحالي 1444-2023 مع نهاية دوام يوم الخميس الموافق يوم الثاني والعشرين من شهر يونيو من عام 2023، حيث الرابع من شهر ذي الحجة من عام 1444.

نظام الثلاث فصول العام القادم 1445

وضحنا لكم إجابة سؤال متي ينزل التقويم الدراسي 1445 للمدارس والجامعات؟ حيث لم يُحدد موعد نزوله وبدء العام الدراسي الجديد بعد، ولكن مقرر أن يكون العام الدراسي القادم ثلاث فصول دراسية وليس فصلين، حيث تم اعتماد نظام الثلاث فصول بشكل رسمي من التعليم السعودية، وذلك بعد أن اتضح أن نظام الثلاث فصول دراسية هو النظام الأفضل للطلبة والطالبات.